Home»Correspondants»بيان فرع دبدو للنقابة الوطنية للتعليم

بيان فرع دبدو للنقابة الوطنية للتعليم

0
Shares
PinterestGoogle+
 

 الكونفدرالية الديمقراطية للشغل
النقابة الوطنية للتعليم
فرع دبدو

بـيان إلى الرأي العام

انعقــد اليوم  الإثنين 05 أكتوبر2015 اجتماعا للمكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بدبدو، خصص للتداول في الشأن التعليمي المتردي بالمنطقة .

وبعد الوقوف على تداعيات الدخول المدرسي 2015-2016 المتسم بالارتجالية في التدبير وباستمرار الهجوم على مكتسبات الشغيلة التعليمية العاملة بالمنطقة ،فإن  المكتب المحلي يعلن  مايلي :

1- يسجل باستغراب كبير التخبط الكارثي الذي عرفته عملية تدبير الفائض والخصاص بالمنطقة ( تكديس الفائض في مجموعة من المؤسسات وحرمان أخرى : م.م بوضامك و م.م دريبينة  كمثال .).

2- يطالب بإنصاف المتضررين من مهزلة الحركة الانتقالية المحلية نتيجة التستر المفضوح على المناصب الشاغرة الحقيقية ( أساتذة المدرسة الجماعتية العطف كمثال ).

3- يندد بالخصاص الحاد في الأطر التربوية (نقص حاد في أساتذة مادة اللغة  الفرنسية بإعدادية عبد الكريم الخطابي يقدر ب 3 أساتذة ).

4-يدعو النيابة الإقليمية إلى إيجاد حل فوري لأساتذة التعليم الإبتدائي الذين غيروا الإطارإلى الثانوي التأهيلي بتكليفهم في إطارهم الجديد .

5- يرفض استمرارلجوء النيابة الإقليمية سن سياسة الضم والتكديس وتفريخ الأقسام المشتركة ( فرعية بوعياش،م.م. سيدي لحسن ….).

6 – يشجب استمرار تردي أوضاع الأساتذة العاملين بالعالم القروي  جراء انعدام أبسط الشروط (فرعية علوانة 1 ، فرعية باوس ، عين حداد، م.م كروزرو …).

7- يطالب بتحسين أوضاع تلاميذ داخلية دبدو التأهيلية التي يستفيذ من خدماتها أزيد من 500 متعلم ومتعلمة .

8- يحمل النيابة الإقليمية مسؤولية كل ماسيترتب عن هذه القرارات الارتجالية التي لن تسهم  إلا في توتير الدخول المدرسي الحالي .

وفي الأخير نهيب بكافة نساء ورجال التعليم إلى رص الصفوف والرفع من مستوى التعبئة استعدادا لخوض كافة الأشكال النضالية  دفاعا عن الكرامة والحقوق والمكتسبات .

عاشت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل      عاشت النقابة الوطنية للتعليم          عاشت الشغيلة التعليمية

عن مكتب الفرع

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.