Home»Correspondants»النائب الإقليمي بنيابة تاوريرت يعطي انطلاقة الموسم الدراسي الجديد 2015/2016 مع السادة مديري مؤسسات التعليم الابتدائي

النائب الإقليمي بنيابة تاوريرت يعطي انطلاقة الموسم الدراسي الجديد 2015/2016 مع السادة مديري مؤسسات التعليم الابتدائي

0
Shares
PinterestGoogle+

عقد النائب الإقليمي لنيابة التعليم بتاوريرت لقاء مع السادة مديري مؤسسات التعليم الابتدائي بإقليم تاوريرت. وذلك يومه الخميس 03 شتنبر 2015 بقاعة الاجتماعات بمدرسة بوجدور، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا. كما حضر الاجتماع رئيس مصلحة تدبير الحياة المدرسية، والسيد منسق وحدة التخطيط والسيد المكلف بعملية تيسير.
افتتح النائب الإقليمي اللقاء بترحيب وشكر للحاضرين الكرام، وذكر بأهمية اللقاء الذي يأتي استمرارا للاستعدادات والترتيبات المتواصلة للدخول المدرسي الجديد، والذي سيعرف انطلاقته الطبيعية يوم 9 شتنبر 2015 بالمدارس الابتدائية في ربوع المملكة.
وقبل تناول محاور اللقاء، وقف السيد النائب عند محطة مهمة وأساسية، محطة الانتخابات الجماعية، وطلب من السادة المديرين العمل على إنجاح هذه العملية بتوفير ما تتطلبه من وسائل ومساعدات وموارد بشرية، باعتبار هذه الانتخابات استحقاقا وطنيا هاما.
عرض السيد النائب الإقليمي، بين يدي السادة المديرين خلاصة مركزة حول المقرر الوزاري:15- 0030 الذي ينظم الدخول المدرسي 2015/2016. كما حث السادة المديرين على تقديم أنشطة تحسيسية ومتنوعة للتلاميذ، وإشراك الشركاء جميعهم في هذه الأنشطة، والعمل تحت شعار » مدرسة النزاهة هي مدرسة القيم ». كما تطرق إلى عملية مليون محفظة، ومسألة الإطعام المدرسي، مركزا على المدارس الجماعاتية على وجه الخصوص.
كما تطرق في كلمته، أيضا، إلى عملية تيسير التي تعرف سيرا عاديا. وختم بالمذكرة المرتبطة بتدبير الفائض والخصاص، وأكد على ضرورة الحرص على التقيد بمضامينها والإسراع في تطبيقها كي يعرف الدخول المدرسي انطلاقة حقيقية وحتى لا يبقى أي قسم دراسي يشكو من نقص في الأطر التربوية.
بدوره، قدم السيد رئيس مصلحة تدبير الحياة المدرسية، قراءة مركزة ومختصرة حول المقرر الوزاري، السالف الذكر، بدءا بأدبيات الدخول المدرسي، وذلك من خلال تحسيس التلاميذ وتعريفهم بميثاق المؤسسة، والعمل على تسجيل غياب التلاميذ وحث السادة الأساتذة على تعبئة الوثائق التربوية ابتداء من يوم 9 شتنبر 2015. وتخصيص الأسبوع الأول لتشخيص المكتسبات، وتشكيل مكاتب الجمعيات الشريكة مع المؤسسة، وتجديد مكاتب مجالس المؤسسة أيضا.
وفي الأخير تدخل بعض المديرين بأسئلة متنوعة وهادفة. واختتم اللقاء بقراءة الفاتحة.
خلية الاتصال بنيابة تاوريرت.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *