Home»Correspondants»لازاري حي ضخم في قاعة انتظار التنمية

لازاري حي ضخم في قاعة انتظار التنمية

0
Shares
PinterestGoogle+

في إطار البرامج التنموية المنتظرة لحي لازاري من طرف المرشحين استضاف موقعنا   السيد محمد بوعرورو عضو الامانة الجهوية لحزب الأصالة و المعاصرة  للجهة الشرقية فاعل جمعوي غني عن التعريف بخدماته و مرشح الحزب . وسالناه عن انتظارات سكان هذا الحي الضخم دو البنية التحتية المهترئة ؟ المواطنون استثمروا أموالا طائلة في عقارات فخمة , و أسواق ذات الصيط , و تجارات مختلفة : مقاهي فاخرة و محلات أنيقة تلبي جميع  حاجيات السكان إلى غير ذلك من الاستثمارات غير أن المجالس المعاقبة جعلت منه حيا مهمشا لا يرقى إلى مصاف أحياء أخرى اتت من بعده بعشرات السنوات : فلا إنارة  عمومية في المستوى المطلوب , و لا ساحات عمومية لترفيه عن خواطر السكان , و لا حدائق لاستجمام الاطفال و العائلات , و لا ملاعب رياضية من المفروض أن تكون من افخم ما في مدينة وجدة نظرا للمكانة الاستراتيجية للحي ( إ ذ تتكون من الأحياء العصرية الأهلة بالموظفين  وبمختلف الشرائح الاجتماعية) .إذن ما هي انتظارات سكان هذا الحي في ضل الانتخابات    التي يجب أن تكون منعطفا بين الأمس و اليوم ؟ يعد هذا  المرشح الشاب بالسهر على استكمال الخدمات    التي قامت  بها المجالس السابقة : فحتى شارع علال الفاسي الذي يتوسط الحي لم تكتمل تهيئته في الوقت  الذي امتدت فيلات فاخرة حتى أواخره   فما هذا العبث ؟ كما يعد محمد بوعروروبالسهر على استكمال البنية التحتية للحي كما للأحياء المكونة له  ( مولاي الميلود , ميكسيكو , الفتح , انكاد , الودادية … ) فهناك أحياء بدون إنارة عمومية يستغلها المنحرفون لأعمال الشغب و العنف . و تتمحور برامجه حول النقاط الآتية :
1-    الاستماع إلى مشاكل السكان : من إنارة عمومية ،وسياسة القرب ، وملاعب رياضية  .
2-    مجال التهيئة الحضرية : من حدائق وساحات عمومية ، مرافق الأطفال كما سيستمر على إكمال تعبيد الطرقات(حي بيافرا حي الودادية كامثلة فقط).
3-    التواصل الدائم مع السكان : يعتبر بوعرورو من طينة المرشحين الدين لا يختفون ولا يتوارون عن الأنظار فور فوزهم ، فهو يعد السكان بالتواصل اليومي وحل مشاكلهم.
إنما الأعمال بالنيات و ادا كانت النية حسنة نسال الله التوفيق .

مدني محمد

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *