Home»National»الطاقات المتجددة موضوع ملتقى علمي الأول من نوعه بمدينة وجدة

الطاقات المتجددة موضوع ملتقى علمي الأول من نوعه بمدينة وجدة

0
Shares
PinterestGoogle+

نظمت منظمة التجديد الطلابي – فرع وجدة يوم الأحد 10 ماي 2015، بقاعة الندوات مركز تكوين و تنشيط النسيج الجمعوي وجدة، الدورة الأولى للملتقى العلمي التخصصي في موضوع الطاقات المتجددة ، والذي اختير له شعار «  »ﺍﻟﻂﺎﻗﺎﺕ ﺍﻟﻤﺘﺠﺪﺩﺓ … ﺭﻫﺎﻥ ﺍﻟﻤﺴﺘﻘﺒﻞ » ».
وهدف الملتقى، حسب المنظمين، فتح المجال أمام الطلبة للنقاش و تبادل الخبرات و التجارب في تخصصاتهم الأكاديمية و ذلك بمشاركة العديد من الأساتذة الباحثين و مقاولين في ذات المجال .
وعرف الملتقى تنظيم محاضرة لتسليط الضوء على « التجربة المغربية في مجال الطاقات المتجددة « ، أطرها الأستاذ اسماعيل زكاغ رئيس شعبة الهندسة التطبيقية و مدير مختبر البحت العلمي بالمعهد العالي للتكنولوجيا وجدة ESTO   حيث تحدث بشكل واسع عن انواع الطاقة المتجددة و دور كل واحدة منها في حياتنا اليومية ، و بشكل دقيق قام بشرح المشروع المغربي للطاقة الشمسية الذي اطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس الى جانب الطاقة الانتاجية السنوية منها مشروع ورزازات و عين بني مطهر .
الفترة المسائية تضمنت عرضا للطالب العصري وحيد و هو باحث في مجالات استعمال الطاقات المتجددة الذي شارك بتجربته الناجحة في فعاليات الملتقى و التي حصل بفضلها على عدة جوائز من خلال موضوعه  » انتاج الطاقة من خلال فضلات الحيوانات  » .
في حين قدم محمد العربي الحفياني أستاذ بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية وجدة كلمة تحدث فيها عن الطاقات المتجددة و عن التطوير المستمر الذي تعرفه طرق انتاج الطاقة النظيفة .
في الأخير عرف الملتقى تسليم شواهد لكل المشاركين الذين عبروا عن اعجابهم بهذه المبادرة المتميزة التي تهدف الى فتح مجال النقاش و تبادل الخبرات .

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *