Home»Enseignement»وقفة احتجاجية من أجل كرامة المدير

وقفة احتجاجية من أجل كرامة المدير

1
Shares
PinterestGoogle+

تنفيذا للقرار المعلن عنه في بيان الفرع الإقليمي للجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب، نظم مديرات ومديروالمؤسسات التعليمية الثانوية بإقليم وجدة أنجاد وقفة احتجاجية يوم الثلاثاء 12/05/2015 من الساعة العاشرة والنصف إلى الساعة الحادية عشرة والنصف صباحا، امام مقر النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني،عرفت حضورا وازنا(أكثر من 150 مشاركة ومشارك) لكافة المديرات والمديرين بالتعليم الثانوي كما كان حضور السيدات والسادة مديرات ومديري التعليم الابتذائي لافتا حيث استجابوا بقوة لبلاغ التضامن والمساندة الذي أصدره المكتب المحلي للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي. كما تعززت الوقفة الاحتجاجية بحضور ممثلين عن كافة النقابات الديموقراطية المناضلة (النقابة الوطنية للتعليم(ك.د.ش) النقابة الوطنية للتعليم(ف.د.ش)الجامعة الوطنية للتعليم(ا.م.ش)،الجامعة الوطنية لموظفي التربية الوطنية(ا.و.ش.م)،الجامعة الحرة للتعليم(ا.ع.ش.م)) إضافة إلى ممثلين عن هيئة موظفي المصالح الإقتصادية وعدد من رجال ونساء التعليم وجمعيات الآباء.
وقد ساد جو من التنظيم المسؤول ورفعت شعارات عبرت عن استياء الحضور من سوء التدبير الذي عرفه ملف السيد مدير ثانوية القدس الإعدادية الذي أحيل على المجلس التأديبي وصدرت في حقه عقوبة مجحفة…كما عبرت عن حالة التذمر الذي يعيشه رؤساء المؤسسات التعليمية في غياب إطار قانوني يضمن حقوقهم واستقرارهم النفسي.و طالبت الجهات الوصية بالاعتراف بالتضحيات الجسيمة التي  تقدمها الإدارة التربوية والتي تساهم في تدبير المنظومة التربوية واستقرارها في غياب الشروط الدنيا لآداء مهامها المتشعبة.
وتم خلال الوقفة توقيع عريضة احتجاجية سيتم توجيهها  إلى الجهات الوصية.
واختتمت الوقفة الاحتجاجية بكلمة المكتب الإقليمي للجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب، الذي تقدم بالشكر لكافة  الآطر الحاضرة كما استعرض تطورات الملف موضوع الاحتجاج والمساعي التي قام بها المكتب لدى كل من السيد النائب والسيد مدير الأكاديمية الجهوية دون جدوى،مع أن معالجته كان من الممكن أن تتم في إطار تربوي على مستوى النيابة الإقليمية .
واستعرضت كلمة المكتب أيضا جانبا من المعاناة التي يشتغل في ظلها رؤساء المؤسسات سواء تعلق الأمر بالنقص الحاد في الموارد المالية والبشرية أو بالظروف النفسية السيئة جراء غياب إطار قانوني يحميهم.
المكتب الاقليمي

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

2 Comments

  1. Anonyme
    19/05/2015 at 01:56

    لي دار الذنب يستاهل لعقوبا

  2. ملاحظ
    19/05/2015 at 12:20

    لاتوجد تضحيات جسام ولا معاناة بالنسبة لبعض مديري الثانوي . بل راحة وغيابات متتالية أغلبها تحت مبررات واهية أو بدون مبرر أصلا من دون حسيب أو رقيب. فغياب جميع الموظفين تحت المراقبة إلا بعض المديرين الذين يبحثون عن الكرامة وعدم المحاسبة

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *