Home»Enseignement»نيابة وجدة انجاد : ورشة تكوينية لفائدة المدارس المنخرطة في برنامج المدارس الايكولوجية

نيابة وجدة انجاد : ورشة تكوينية لفائدة المدارس المنخرطة في برنامج المدارس الايكولوجية

0
Shares
PinterestGoogle+
 

في إطار الإستراتيجية الوطنية للحفاظ على البيئة وتماشيا مع كون التربية على البيئة والتحسيس إحدى المقومات الأساسية في تهذيب السلوك وتقوية حسن المواطنة اتجاه قضايا التنمية المستدامة، الموجهة بالأساس إلى متعلمات ومتعلمي المؤسسات التعليمية من أجل تكوين أجيال قادرين على أن يتعرفوا على مشاكلهم البيئية ، احتضن المركز التربوي التعاوني ابن خلدون يوم السبت 28 مارس 2015 ورشة تكوينية لفائدة المدارس المنخرطة  في برنامج المدارس الايكولوجية حضره كل من ممثلة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، وعضو من لجنة التحكيم الوطنية ، وكل من المنسقين الجهوي والإقليمي  للبرنامج والأطر الإدارية والتربوية وتلاميذ المدارس التابعة لنيابة وجدة انجاد المنخرطة في برنامج المدارس الايكولوجية.
في بداية اللقاء قدم المنسق الإقليمي للبرنامج عرضا حول التنوع البيئي بالجهة الشرقية معززا بالصور كما بين أن العديد من أنواع النباتات يهددها خطر الانقراض الكامل.
أما المنسق الجهوي ومن خلال العرض الذي قدمه بالمناسبة ، فقد تحدث عن استغلال الانسان للموارد الطبيعية دون مراعاة سرعة تجديدها وهو ما يستوجب التفكير في التخطيط لاستغلالها.
ومن جهتها قدمت ممثلة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة عرضا حول  » المدارس الايكولوجية  » وعلاقتها بالتربية والتحسيس من أجل تنمية مستدامة حيث اعتبرت أن المدارس الإيكولوجية هي بمثابة  برنامج وطني تطوعي يعتمد على منهجية تشاركية ، يدمج التعليم مع العمل وذلك لتوفير طريقة فعالة في تحسين الوضع البيئي داخل وخارج المدرسة، من أجل الحصول على وعي حقيقي وتغيرات سلوكية بيئية،عند المتعلمين والمتعلمات، الأساتذة، الإدارة، الأعوان،  وجمعية أباء و أولياء التلاميذ .
بعد فترة استراحة قام الحاضرون بزيارة معرض اقيم بالمناسبة من طرف المؤسسات المنخرطة في البرنامج ، و الذي لقي استحسانا كبيرا من طرف الحضور.
وتتويجا لهذا اليوم تم رفع اللواء الاخضر الخاص ببرنامج المدارس الايكولوجية بمدرسة طه حسين الفائزة بالمسابقة.

مكتب الاتصـــــــــــــال

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.