Home»Enseignement»نيابة وزارة التربية الوطنية ببركان وشعار عفا الله عما سلف

نيابة وزارة التربية الوطنية ببركان وشعار عفا الله عما سلف

0
Shares
PinterestGoogle+
 

بعد عملية التزوير في نقط مادة الفرنسية الذي هم 28 ورقة ضمن الامتحان الموحد المحلي، بإعدادية عمر بن الخطاب بسيدي سليمان شراعة.. وبعدما حلت لجنة نيابية إلى المؤسسة المذكورة، – لمدة تناهز الشهر والنصف -.. ووقفت بالملموس على الخرق القانوني والتربوي السافر، الذي اقترفته إحدى الأستاذات في نقط مادة الفرنسية، يظهر أن نيابة وزارة التربية الوطنية ببركان أصبحت في وضعية شرود وصمت مريب.. فلا هي اتخذت الاجراءات التربوية في حق الأستاذة والمدير ولا هي طوت الملف بما يمليه القانون من خلال آليات التأديب والعقوبات الجاري بها العمل في هذا الصدد.
فهل هناك جهات ما تحرص على أن تلتف على هذه الواقعة لما تكتسيه من خطورة  وذلك في خرق سافر للقانون وللحكامة التربوية ولمبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة خصوصا امام العديد من المذكرات الوزارية التي تحث على  مبدأ تكافؤ الفرص بين التلاميذ .. .
فما رأي السيد وزير التربية الوطنية في هذه النازلة.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

4 Comments

  1. Amina
    26/03/2015 at 02:16

    اللهم ان هذا منكر ،من يفترض فيهم الحفاظ على حقوق التلاميذ ومساءلة القائمين بهذه الافعال الشنيعة التي تضرب في نجاعة المنظومة التعليمية ومصداقية و نزاهة اطرها هم من يتسترون ويحمون الجناة. متى سيظل المسؤولون على القطاع يتعاملون مع مثل هذه الخرقات السافرة بلامبالاة و استهتار؟عار والله ما يحدث في المؤسسات التعليمية من تجاوزات خطيرة ولا احد يحرك ساكنا اين هي الضمائر الحية والغيورة على المدرسة العمومية و ابناء الشعب؟؟ حبنا الله ونعم الوكيل.

  2. Amina
    26/03/2015 at 16:46

    اين اصحاب الضمير الحي واين هم الغيورون على ابناء هذا الوطن والمدرسة العمومية اين انت يا وزير التربية الوطنية الذي تمنع اساتذة التعليم العمومي من التدريس في المدارس وتعاقب من ثبت في حقهم ابتزاز التلاميذ لاجل الدروس الخصوصية ،من واقعة التزوير الخطيرة هاته التي طالت مصيرابناءنا وحرمتهم من مبدا تكافؤ الفرص لا لشئ سوى لان هناك من سولت لهم نفسهم التلاعب في النقط ضاربين بذلك عرض الحائط كل القيم و القوانين
    .حسبنا الله و نعم الوكيل في من ناتمنهم على مستقبل ومصير ابناءنا

  3. مراقب
    26/03/2015 at 21:56

    « السيد النائب مشغول بمحاسبة فئة من الأطر على « الفرنك التالي

  4. حسن
    26/03/2015 at 23:27

    في الوقت الذي يعاني فيه رجال التعليم من المستوى الكارثي للتلاميذ نجد هناك بعض العناصر الشاذة التي تحاول الظهور واققناع الاخرين بانها الافضل وتلامذتها يتمتعون بمستوى عال وذلك باي وسيلة وان كان التزوير السيد نائب بركان مشهود له بالصرامة والنزاهة ولا اظنه سيترك هذه الجريمة دون عقاب

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.