Home»National»خلية المرأة بالمجلس العلمي بجرسيف تنظم صبيحة تضامنية لفائدة تلاميذ إعدادية بركين.

خلية المرأة بالمجلس العلمي بجرسيف تنظم صبيحة تضامنية لفائدة تلاميذ إعدادية بركين.

0
Shares
PinterestGoogle+

امتثالا لقول الله تعالى: « وتعاونوا على البر والتقوى »(سورة المائدة)، وتأسّيا بالتوجيهات الملكية السامية لمولانا أمير المومنين الرامية إلى التخفيف من آثار الظروف المناخية القاسية على سكان المناطق الجبلية، وفي إطار الانفتاح على المؤسسات التربوية والاجتماعية العاملة بإقليم جرسيف، وبتعاون مع عمالة الإقليم، وبتنسيق مع النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بجرسيف، نظمت خلية شؤون المرأة وقضايا الأسرة التابعة للمجلس العلمي المحلي صبيحة تضامنية لفائدة التلاميذ يوم الجمعة 13 فبراير 2015م بإعدادية بركين تحت شعار « لننعم جميعا بالدفء » حضرها إلى جانب التلاميذ رئيس المجلس العلمي وأعضاء خلية المرأة، وقائد قيادة بركين وممثل نيابة وزارة التربية الوطنية وممثل الجماعة القروية ببركين، ورئيس المؤسسة وبعض أطرها الإدارية والتربوية، ورئيس جمعية آباء وأولياء التلاميذ وفعاليات أخرى.
افتتحت هذه الصبيحة بترتيل تلميذة آيات بينات من الذكر الحكيم، ثم ألقت الواعظة نعيمة الحسني كلمة ترحيبية موجزة باسم خلية شؤون المرأة نوهت فيها بالسيد عامل صاحب الجلالة على إقليم جرسيف والمحسنين والمحسنات والطاقم الإداري للمؤسسة على تفانيهم في توفير الجو المناسب لإنجاح هذا العمل الخيري الذي يستهدف كل تلاميذ المؤسسة للمساهمة في التخفيف من آثار الصعوبات الطبيعية والمادية التي يعانيها أغلبهم في هذه الفترة من السنة.
بعد ذلك ألقى رئيس المجلس العلمي المحلي كلمة توجيهية باسم المؤسسة العلمية، عبر فيها عن خالص شكره وامتنانه لكل من ساهم في إنجاح هذا العمل الخيري المبارك وفي مقدمتهم السيد عامل صاحب الجلالة على الإقليم الذي ساعد المجلس في الوصول إلى هذه المنطقة وهيّأ الظروف المناسبة ليستفيد هؤلاء المتمدرسون من هذه المساعدات، كما نوه بالمجهود الكبير الذي بذله مدير الإعدادية وأطرها الإدارية والتربوية لتنظيم هذا اللقاء الأخوي التضامني بهذه المنطقة وفي هذا الوقت من السنة. ثم قدم توجيهات مفيدة للتلاميذ في حياتهم الدراسية، حيث حثهم على حسن الخلق، والاجتهاد في التحصيل، والابتعاد عن كل ما يشغلهم عن دراستهم، واستثمار طاقاتهم وقدراتهم في ما يعود بالنفع عليهم وعلى أمتهم وطنهم الذي أنعم الله عليه بالأمن والاستقرار تحت ظل القيادة الرشيدة لأمير المومنين نصره الله.
وفي كلمة ثالثة بالمناسبة، شكر مدير المؤسسة المجلس العلمي وخلية شؤون المرأة على هذا العمل التضامني، ونوّه بالمجهودات الجبارة والأنشطة الاجتماعية والتربوية المتميزة التي ينظمونها لفائدة الإقليم وساكنته، داعيا الله عز وجل أن يرزقهم التوفيق والنجاح.
بعد ذلك قدمت منسقة الخلية أسماء المودن وصلات من الأناشيد والفقرات الترفيهية التي أدخلت البهجة والسرور في قلوب الأطفال، وتجاوبوا معها بشكل لافت. ثم عرض ذ. عبد العزيز الحفياني شريطا تربويا قصيرا بعنوان « عذرا مدرستي » للمخرج أحمد الهامل، الذي يعالج ظاهرة الانقطاع عن الدراسة وآثارها وأسبابها وكيفية الحد منها. أعقبته مناقشة عامّة لمضامينه من لدن التلاميذ والأساتذة وأعضاء المجلس ومنسقة الخلية.
وبعد أن تلت تلميذة أخرى كلمة شكر وتقدير في حق خلية المرأة والمجلس العلمي باسم التلاميذ، رفع الجميع أكفهم للعلي القدير بالدعاء الصالح لأمير المومنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله، وولي عهده وصنوه وسائر أسرته وشعبه، وبالنجاح والتوفيق لكل المدرّسين والمتعلمين، وبجزيل الأجر والثواب  لكل المحسنين وعامة المسلمين .
وفي الأخير تم توزيع 160 كيسا يضم ملابس شتوية متنوعة على مجموع تلاميذ الإعدادية، ساهم في اقتنائها وتصنيفها وتنظيمها المحسنون والمحسنات وأعضاء الخلية النسائية بالمجلس العلمي. كما سلمت جمعية آباء وأولياء التلاميذ جوائز تشجيعية للتلاميذ المتفوقين خلال الدورة الأولى، وأقام محسنون وجبة غداء بالمؤسسة.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *