Home»Correspondants»انتقام عيسى حياتو : ألكاف يصدر عقوبات قاسية ضد المغرب

انتقام عيسى حياتو : ألكاف يصدر عقوبات قاسية ضد المغرب

0
Shares
PinterestGoogle+
 

أوقع رئيس  الاتحاد الافريقي لكرة القدم عيسى حياتو  عقوبات قاسية جدًا على الاتحاد المغربي لكرة القدم جراء تمسكه بطلب تأجيل كأس أمم إفريقيا 2015 بسبب مرض « إيبولا » وهو ما أدى لنقل البطولة لغينيا الاستوائية التي احتضنت البطولة.

وكان المغرب قد أعلن أواخر سنة 2014 عن رغبته في تأجيل موعد كأس أمم إفريقيا استنادًا على تقرير من المنظمة العالمية للصحة، والذي حذّر من التجمعات الجماهرية في القارة السمراء، إلا أن الاتحاد الذي يترأسه عيسي حياتو رفض ذلك جملة وتفصيلًا وقرر نقل البطولة لغينيا الاستوائية مع حرمان المنتخب المغربي من المشاركة.

وعلى خلفية الاجتماع الذي عقدته اللجنة التنفيذية للكاف في العاصمة الغينية مالابو، قُرر حرمان المنتخب المغربي الأول من المشاركة في نسختي 2017 و2019 من كأس أمم إفريقيا، مع تغريم الاتحاد المغربي 8.05 ملايين دولار، وهي عقوبة من الصعب جدًا أن تتقبلها « الرباط ».

إذ اعتبر الكاف أن نقل تنظيم الكان من المغرب لغينيا الاستوائية كلّفه خسارة 8.05 ملايين يورو وهو نفس المبلغ الذي سيكون على الاتحاد المغربي دفعه كغرامة

كم أنت ظالم يا عيسى حياتو . هل نسيت ما قدمه المغرب للكرة الإفريقية.أليس المغرب هو أول منتخب إفريقي حقق النقاط في مونديال 1970. هل نسيت أن المغرب أول منتخب إفريقي وصل للدور الثاني من كأس العالم سنة 1986.هل نسيت ما قام به الرجاء الرياضي البيضاوي بوصوله إلى نهائي كأس العالم الأندية سنة 2013.. فالمغرب له فضل كبير على القارة الإفريقية يا حياتو

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.