Home»National»رئاسة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.. يتعين إشراك كل الأطراف لضمان انطلاقة جديدة لكرة القدم المغربية (لقجع)

رئاسة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.. يتعين إشراك كل الأطراف لضمان انطلاقة جديدة لكرة القدم المغربية (لقجع)

0
Shares
PinterestGoogle+
 

الدار البيضاء, 08-11-2013  –
قال فوزي لقجع، المرشح لرئاسة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إنه يتعين إشراك كل الأطراف لضمان تأهيل وانطلاقة جديدة لكرة القدم المغربية، من خلال انخراط جميع الفاعلين في هذا النوع الرياضي.

ودعا لقجع، خلال ندوة صحفية نظمت مساء  الخميس بالدار البيضاء، إلى اعتماد رؤية على المدى القصير والمتوسط والبعيد على أساس التشاور مع جميع الأطراف، وذلك من أجل وضع حد لسياسة « الترقيع » وتحقيق تلك « القفزة النوعية » التي ينتظرها الجميع.

واعتبر أن لائحته تتوفر على مخطط عمل يرتكز على حس احترافي حقيقي يمكنه ضمان هذه الانطلاقة الجديدة، عبر اعتماد طريقة تسيير عصرية وفعالة للأندية الكروية وتعبئة الموارد المالية وإحداث إدارة تقنية وطنية لرسم السياسة الكروية الوطنية وإنشاء مراكز للتكوين.

ولاحظ لقجع أن رفع هذا التحدي يتطلب كذلك تضحية كبرى من قبل المتدخلين في هذا النوع الرياضي وأسرة كرة القدم التي تتقاسم نفس المشاكل والطموحات، موضحا أن الجمع العام ليس سوى خطوة يتعين بعدها توسيع النقاش لإرساء خارطة طريق وفق مقاربة تشاورية مع جميع المكونات.

وسيتم انتخاب الرئيس الجديد للجامعة، الذي سيكون عن طريق الاقتراع باللائحة، خلال الجمع العام العادي المقرر بعد غد الأحد بقصر المؤتمرات محمد السادس بالصخيرات، والذي يتضمن جدول أعماله أيضا تلاوة التقريرين الأدبي والمالي والمصادقة عليهما.
و م ع

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.