Home»International»زيارة جلالة الملك للولايات المتحدة مناسبة للتأكيد على « الدعم » الأمريكي للإصلاحات الديمقراطية للمملكة (البيت الأبيض

زيارة جلالة الملك للولايات المتحدة مناسبة للتأكيد على « الدعم » الأمريكي للإصلاحات الديمقراطية للمملكة (البيت الأبيض

0
Shares
PinterestGoogle+

زيارة جلالة الملك للولايات المتحدة مناسبة للتأكيد على « الدعم » الأمريكي للإصلاحات الديمقراطية للمملكة (البيت الأبيض)
08 نوفمبر 2013

أكد البيت الأبيض أن الزيارة التي سيقوم بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس للولايات المتحدة، في 22 نونبر الجاري، بدعوة من الرئيس الأمريكي باراك أوباما، ستشكل مناسبة للتأكيد على « الدعم » الأمريكي للإصلاحات الديمقراطية والاقتصادية التي انخرطت فيها المملكة.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض، جاي كارني، في بلاغ له، إن الرئيس « أوباما سيبحث مع جلالة الملك محمد السادس سلسلة من القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك الدعم الأمريكي للإصلاحات الديمقراطية والاقتصادية التي انخرط فيها المغرب ».

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الزيارة، التي تبرز « الصداقة العريقة القائمة بين الولايات المتحدة والمغرب »، ستمكن من تعزيز الشراكة بين البلدين.

وأشار البيت الأبيض إلى أن زيارة صاحب الجلالة للولايات المتحدة ستشكل أيضا مناسبة لتعزيز التعاون بين الرباط وواشنطن من أجل « رفع التحديات الإقليمية، خصوصا محاربة التطرف العنيف، ودعم تجارب الانتقال الديمقراطي، وتعزيز التنمية الاقتصادية بالشرق الأوسط وإفريقيا ».

وكان مسؤولون سامون بالخارجية الأمريكية قد أكدوا، في بداية هذا الأسبوع، أن المغرب يعد « فاعلا إقليميا أساسيا » بالنسبة للولايات المتحدة، مذكرين على الخصوص بأن البلدين يربطهما حوار استراتيجي، واتفاقية للتبادل الحر، دخلت حيز التنفيذ سنة 2006 .

ومن جهتها، قالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، جين بساكي، إن « هذا الحوار الاستراتيجي، الذي انطلق في شتنبر 2012، يبرز تعاوننا الوثيق والدائم مع المغرب ».
و م ع

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *