Home»International»النقابة الوطنية للصحافة المغربية / المكتب الجهوي للجهة الشرقية : بيان للرأي العام.

النقابة الوطنية للصحافة المغربية / المكتب الجهوي للجهة الشرقية : بيان للرأي العام.

0
Shares
PinterestGoogle+

النقابة الوطنية للصحافة المغربية
المكتب الجهوي للجهة الشرقية.
بيان للرأي العام.

يتتبع المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بالجهة الشرقية، بقلق شديد، ما يعرفه الجسم الإعلامي بالمنطقة، من ترهل و انتشار ما أضحى يسيء إلى مهنة الصحافة و نبل رسالتها.
و بناء على مجموعة من المعطيات توصل لها المكتب الجهوي بخصوص ترامي مجموعة من الاشخاص على مهنة الصحافة، و إساءتهم لها من خلال ممارسات و تصرفات تطعن بقصد أخلاقيات و شرف المهنة مما استجوب معه توضيح ما يلي :
1ــ  يستحضر المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بالجهة الشرقية أهمية التواصل مع جميع الهيئات و المؤسسات، يؤكد على ضرورة التمييز في دعواتها لمن ينتسب فعلا لمهنة الصحافة و التحقق من ارتباطه بمؤسسات إعلامية قائمة و منتظمة الصدور بدل السقوط في فخ صحافيين أشباح يستغلون المهنة لقضاء مآرب شخصية عن طريق النصب والإحتيال والإبتزاز .
2 ــ يتساءل عن سبب تعمد بعض الجهات منح بعض الصحافيات و الصحافيين شققا بالرغم من عدم سقوط « الإحسان » على هؤلاء المستفيدين، بسبب ارتباطهم بمؤسسات إعلامية عليها أن تؤدي الواجبات المادية للعاملين بها.
3 ــ يستنكر المكتب الجهوي كل محاولات البعض شراء ذمم الدخلاء على الجسم الصحافي للتستر على فضائحهم و تجاوزاتهم، أو تلميع صورتهم لدى الرأي العام أمام الفضائح التي أصبحت تلاحقهم.
و عليه يحذر المكتب الجهوي للصحافة المغربية بالجهة الشرقية من استمرار هذا العبث الذي يهدد مهنة الصحافة و معه تستفيد جهات مفسدة و نافذة، مما يدعو معه المكتب الجهوي إلى الحيطة و الحذر و الوقوف سدا منيعا أمام جميع مظاهر الفساد مهما كان مصدرها.
عن الكاتب الجهوي.
مصطفى قشنني.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *