Home»Correspondants»حزب التحرير التونسي يتهم الجزائر بالتورط في الأعمال الارهابية في تونس

حزب التحرير التونسي يتهم الجزائر بالتورط في الأعمال الارهابية في تونس

0
Shares
PinterestGoogle+
 

حزب التحرير التونسي يتهم ضمنيا الجزائر بالتورط في الاعمال الارهابية في تونس
تونس ـ يو بي اي: اتهم حزب التحرير السلفي التونسي ضمنيا الجزائر بالتورط في الاعمال الارهابية داخل تونس،كما اتهم الحزب الحاكم في تونس اي حركة النهضة الاسلامية بالتواطؤ،وباستحسان عنوان’محاربة الارهاب’ للقفز على الاستحقاقات المرتقبة.
وقال في بيان وزعه مكتبه الاعلامي تلقت ‘يونايتد برس انترناشونال’ مساء امس الخميس نسخة منه،ان السلطة في تونس مُمثلة في حزبها الحاكم والنافذين’تعلم علم اليقين ان الامواج من الاحداث المركبة، واخرها ما تعلق بجبل الشعانبي، هي من تدبير جهة مخابراتية ماكرة غربية مكشوفة، وبتنسيق مع جهة مخابراتية عربية جارة’.
وتابع في بيانه توضيحا لهذه الجهة العربية الجارة، قائلا انها ‘ايدت القذافي الطاغية على شعبه الى اخر لحظة…وسخرت من ثورة تونس،وتمكر لها ، وتسعى الى ارباكها’، وذلك في اشارة واضحة الى الجزائر.
ويُعتبر حزب التحرير الاسلامي في تونس الذي حصل على ترخيص العمل القانوني خلال شهر تموز (يوليو) من العام الماضي،فرعا من حزب التحرير الاسلامي المحظور الناشط في عدة دول عربية، والذي يسعى الى اعادة احياء نظام ‘الخلافة الاسلامية’.
ويدعو هذا الحزب الذي يعرّف نفسه على انه ‘حزب سياسي اساسه الاسلام ومرجعه في الاصلاح القران والسنّة بفهم سلف الامّة’، الى اقامة دولة اسلامية تحكم وفقا للشريعة.
وسبق للناطق باسمه رضا بالحاج ان اعلن في وقت سابق ان التوجهات السياسية لحزبه تقوم على مبدا ‘السلطان للامة’ التي لها حرية اختيار حاكمها، وان’نظام الخلافة هو النظام الانسب للبلاد، وان الشرع هو افضل دستور للامة’.
وبحسب حزب التحرير التونسي ،فان السلطة التونسية ‘عاجزة متواطئة،لا تقدر حتى على الافصاح عن كواليس هذه الاحداث الغامضة…ما يجعلها تحت خط الحكم،وتحت خط الثورة…بلا مسؤولية’.
واعتبر في بيانه ان هذه التطورات ‘تؤكد ان تونس الان هي محل لتصفية صراع اقليمي كاسح بين فرنسا المتراجعة والمتقهقرة من جهة، وامريكا وبريطانيا من جهة اخرى’.
واضاف ان السلطة في تونس ‘قبلت هذا الامر لتحوز بذلك على عصا السبق،اي انها استحسنت عنوان ‘محاربة الارهاب،ووجدته فرصة ذهبية للقفز على الاستحقاقات والخروج من دائرة المساءلة عن الاسلام الذي لم يُطبق منه شيء.. خاصة وان الجميع يعلم ان هذا العنوان مُحب الى الغرب،والكل يهرول لتقديم خدمات استثنائية فيه’.
ولفت الى انه بهذا الموقف’يُقدم الحزب الحاكم(حركة النهضة الاسلامية) نفسه صمام امان للجهتين، الراضية عنه وهي امريكا وبريطانيا،والمُشاكسة له وهي فرنسا’.
وشدد في بيانه على ان هذه ‘المؤامرة لن تمر’،وقال’ نحن ننتظر الرجل الرشيد الكاشف الفاضح الذي يقلب طاولة القمار على اصحابها… لان نزيف 200 الف جزائري ذبحوا لم يوقفه الا رجال انشقوا وكشفوا المؤامرات بالادلة والبراهين’.
المصدر : القدس العربي

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.