Home»Correspondants»انطلاق مؤتمر الإعلام والسياحة العربية في الدوحة بمشاركة 11دولة منها المغرب

انطلاق مؤتمر الإعلام والسياحة العربية في الدوحة بمشاركة 11دولة منها المغرب

0
Shares
PinterestGoogle+
 

بمشاركة خليجية وعربية واسعة
انطلاق مؤتمر الإعلام والسياحة العربية في الدوحة بمشاركة 11دولة منها المغرب
وإعلان الفائزين جوائز الإعلام السياحي  وسط منافسة إماراتية مصرية سعودية

متابعة ـ الدوحة
ينطلق الثلاثاء  15 يناير الجاري المؤتمر الأول للشراكة بين وسائل الإعلام وقطاع السياحة العربية  في الدوحة بدولة قطر، ويحضره إعلاميون من 11 دولة عربية وآسيوية وافريقية ،هي السعودية والبحرين والإمارات والكويت وسلطنة عمان وقطر والمغرب والجزائر ومصر وتركيا والمالديف وتشاد.
ويهدف المؤتمر ، الذي يحضره منتدى الاعلام السياحي بالمغرب ، إلى استعراض  تجارب الدول العربية فى الإعلام الترويجي والدعائي للسياحة العربية وهل استطاع تحقيق الأهداف الموضوعة لتلك الحملات أم لا . ويعد الملف الثاني الذي يناقشه المؤتمر هو مفهوم السياحة الامنة او النظيفة ويستعرض المؤتمر تجربة قطرية رائدة فى هذا الملف وهى تجربة  » رتاج  » التي استطاعت ان تفتتح عشرات الفنادق فى العالم وتديرها بمفهوم السياحة النظيفة والامنة.
كما يناقش المؤتمر أفضل الطرق الحديثة والمؤثرة للدعاية السياحية فى المنطقة العربية ،  ويخصص المؤتمر يوما كاملا عن السياحة العربية البينية وخصص هذا اليوم لدعم السياحة المصرية وبحضور ممثل لوزارة السياحة المصرية ليستعرض الحوافز المصرية لجذب السياح العرب فى عام 2013.
وسيعلن في نهاية المؤتمر  أسماء الفائزين بجوائز الإعلام السياحي العربي في الدورة الثالثة للجوائز2013 ، وسط مشاركة ضخمة من الإمارات والسعودية ومصر واليمن والسودان وقطر ولبنان وقد  تقدم للقب أفضل صحفي متخصص في الكتابة السياحية 18 صحفيا عربيا من 6 دول عربية ، ولأفضل المواقع الاليكترونية السياحية العربية  4 مواقع ، ولأفضل صحيفة عربية  تخصص ملحقا سياحيا 9 صحف ، ولأفضل مجلة سياحية عربية مجلتان،  كما تدخل البرامج  الإذاعية والتليفزيونية  المتخصصة في السياحة المسابقة لأول مرة  وتقدمت الاذاعه المصرية الرسمية   والإذاعة الاردنيه وثلاث  إذاعات خاصة  لهذه المسابقة .
يذكر أن الصحفي المصري بصحيفة الأهرام مصطفى النجار قد فاز بلقب أفضل صحفي سياحي عربي لعامين متتالين 2011 و2012 ولا تسمح لوائح الجوائز بالتقدم  مرة أخرى للفائز لأكثر من عامين متتالين ، وفازت مجلة إسفار الإماراتية بلقب أفضل مجلة سياحية عربية لعام 2012 ، وفازت صحيفة الخليج الإماراتية بلقب أفضل الصحف العربية التي تخصص ملحقا سياحيا أسبوعيا ودخلت المواقع الاليكترونية في مسابقه هذا العام لأول مرة.
يشار أن المركز العربي للإعلام السياحي  ينظم سنويا العديد من المؤتمرات والملتقيات وجوائز الإعلام السياحي العربي التي تهدف إلى تنشيط السياحة العربية البينية وتشجيع الاستثمار العربي البيني .

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.