Home»National»مهرجان اللمة الأول للمسرح الإحترافي في نسخته الاولى

مهرجان اللمة الأول للمسرح الإحترافي في نسخته الاولى

0
Shares
PinterestGoogle+

في إطار الإحتفال باليوم الوطني للمسرح الذي يصادف 14 ماي من كل سنة ، ستحتضن مدينة الدار البيضاء النسخة الأولى من مهرجان اللمة للمسرح الإحترافي المقرر إقامتها في الفترة الممتدة مابين 14و 21 ماي الجاري  / 2012 ، الذي تنظمه جمعية  » اللمة للفن     و الثقافة « ، وذلك بشراكة مع مجلس المدينة ومسرح محمد الخامس وكذلك المندوبية الجهوية لوزارة الثقافة بجهة الدار البيضاء  الكبرى .
سيعرف المهرجان مشاركة مجموعة من الفرق الوطنية ، من بينها فرقة كنوز من مراكش بمسرحية الأستاذة آمال ، ثم فرقة تيفاوين بعرض أمازيغي تحت عنوان الحصلة .
أما مدينة الخميسات فهي حاضرة بعمل الوردة الحمراء من توقيع محترف البديل المضيء، وبخصوص مدينة الدار البيضاء فستشهد حضور عملين مسرحيين الأول من إنجاز فرقة أطلانتيس بعنوان الكمرة ، والثاني عرض إسمع يا عبد السميع لفرقة عبد الكريم برشيد  .
ومن جهة ثانية سيكون للجمهور موعد أيضا مع مسرحية شهرزاد المراكشية لفرقة داراما من مدينة مراكش ، بحيث مدينة أكادير ستكون حاضرة بمسرحية شاف شمبر من إبداع فرقة أصدقاء الخشبة ، وفي الأخير سيكون مسك الختام بمسرحية الكوجيطو لمحترف الفدان من مدينة تطوان  .
للإشارة فالعروض و الورشات الفنية ستقام بكل من المركب الثقافي كمال الزبدي ، ومولاي رشيد وسيدي بليوط و حسن الصقلي .
والجدير بالذكر سيتم خلال هذا العرس الفني تكريم الفنان والكاتب المسرحي محمد الطبعي، والفنانة المقتدرة نزهة الركراكي إحتفالا بما قدماه من عطاءات  ومساهمات في الحقل المسرحي والسينمائي ، حيث جاءت هذه المناسبة لخلق دينامية فنية بالمدينة  لتعزيز المشهد الثقافي  وخلق جسور التواصل بين الفنانين وحثهم على العطاء المتواصل .

معطيات عامة
مهرجان اللمة الأول للمسرح  الإحترافي

الجمعية المنظمة : جمعية اللمة للفن و الثقافة
تاريخ : المهرجان : 14 ماي 21 ماي / 2012  اليوم الوطني للمسرح 14 ماي
الشركاء : مجلس المدينة – مسرح محمد الخامس – المندوبية الجهوية لوزارة الثقافة .
الفرق المسرحية المشاركة :  جمعية كنوز مراكش – جمعية تيفاوين الحسيمة – البديل المضيء الخميسات – جمعية اللمة  فرقة أطلانتيس  الدار البيضاء – فرقة عبد الكريم برشيد البيضاء – فرقة دراما مراكش – فرقة أصدقاء الخشبة أكادير – جمعية محترف الفدان تطوان .
الورشات : إعداد الممثل – الإخراج المسرحي – التعبير الجسدي
المركبات الثقافية : المركب الثقافي كمال الزبدي و المركب الثقافي مولاي رشيد و المركب الثقافي سيدي بليوط و المركب الثقافي حسن الصقلي
الشخصيات المكرمة  : محمد الطبعي –  نزهة الركراكي

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *