Home»National»أكثر من 5 ملايين سائح قاموا بزيارة المغرب الى حدود متم شهر يوليوز 2011

أكثر من 5 ملايين سائح قاموا بزيارة المغرب الى حدود متم شهر يوليوز 2011

0
Shares
PinterestGoogle+
 

الرباط 6-9-2011 أفادت إحصائيات لوزارة السياحة والصناعة التقليدية بأن حجم السياح الوافدين من النقط الحدودية بلغ 8ر5 مليون زائر وذلك عند متم يوليوز 2011 ، مسجلا بذلك ارتفاعا بنسبة 4ر3 في المائة مقارنة مع نفس الفترة في السنة الماضية.

وأوضحت الاحصائيات ان هذا الاتجاه الايجابي قد شمل غالبية الاسواق الرئيسية بما فيها فرنسا (زائد 3 في المائة) وألمانيا (زائد 13 في المائة) والمملكة المتحدة ( زائد 9 في المائة) و بلجيكا ( زائد 14 في المائة) وهولندا ( زائد 9 في المائة)، مشيرا الى أنه على الرغم من ذلك فقد تسجل انخفاض بقيمة 3 في المائة لدى السياح القادمين من اسبانيا.

و خلال الاشهر السبعة الأولى من السنة الجارية ، فقد سجل عدد الوافدين عبر المطارات نموا قدره 6 ر6 في المائة ، بينما سجلت الخطوط البحرية والبرية على التوالي انخفاضا ب 1 و5 في المائة.

ومن جهة اخرى، أضاف المصدر ذاته، ان نسبة المبيتات في مؤسسات الايواء السياحية المصنفة، سجلت الى غاية نهاية يوليوز الماضي تراجعا بنسبة 4ر2 في المائة.

وباستثناء مدينة أكادير حيث استقرت معدلات ليالي المبيت، فان أغلب الوجهات الرئيسية نحو المغرب قد سجلت ليالي المبيت بها تراجعا خلال السبعة الاشهر الاولى من سنة 2011.

وعزت الوزارة انخفاض المبيتات السياحية فيما يخص الأسواق المصدرة للسياح أساسا للسوق الفرنسي (ناقص 11 في المائة) والاسباني (ناقص 29 في المائة).

في المقابل سجلت أسواق المملكة المتحدة والألمانية والبلجيكية والعربية زيادات ملحوظة توزعت على التوالي ما بين 6 في المائة و 8 في المائة و 15 في المائة و2 المائة ي.

وبالنسبة للمقيمين حيث يمثل هذا السوق قرابة ربع مجموع ليالي المبيت، فقد ارتفع بنسبة 4ر12 في المائة في نهاية يوليوز مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية.

وسجل معدل اشغال الغرف منذ بداية 2011 تراجعا بفارق نقطتين بالمقارنة مع نفس الفترة لسنة 2010 ليستقر في 42 في المائة.

المصدر : و م ع

 
MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée.