Home»National»نتائج الحوار الاجتماعي في لقاء تواصلي تعليمي

نتائج الحوار الاجتماعي في لقاء تواصلي تعليمي

0
Shares
PinterestGoogle+
 

نظم المكتب الجهوي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب لقاء تواصليا مع نساء ورجال التعليم بالجهة الشرقية يوم الأحد 05 يونيو بالمركب الثقافي أطره الكاتب العام للجامعة  ذ عبد الإلاه الحلوطي و عضو المكتب الوطني ذ خالد السطي .
و قد قسم اللقاء إلى ثلاثة محاور ، المحور الأول تطرق في ذ الحلوطي إلى الظروف التي ميزت الحوار الاجتماعي لهذه السنة و أهمها نجاح ثورتي تونس و مصر و انطلاق تظاهرات حركة 20 فبراير و الخطاب الملكي ل 9 مارس . ثم أكد على أن أهم ما جاء به الحوار هو تسقيف سنوات الانتظار في أربع سنوات بعد أن كانت الجامعة تطالب بثلاث سنوات فقط  و الحكومة تقول بخمس سنوات  ( هذه الفكرة تطرحها الجامعة منذ 2002  من أجل تجاوز مشكل التراكم الذي خلقته الكوطا ) . أي أننا ابتداء من سنة 2012 ستكون ترقية استثنائية لأفواج 2003،2004 ،2005 ، 2006 ، 2007 .
المحور الثاني شرح فيه ذ السطي  نتائج الحوار القطاعي الخاص بالتعليم الذي ينتظر توقيعه قريبا ( النقابات تصر على إدخال مشكل الدكاترة و الحكومة تتماطل ) ، و أهم ما فيه العمل بقاعدة 15/6 التي سيستفيد منها أصحاب السلم 9 ، وكذا إحداث درجة جديدة لأساتذة الابتدائي و الإعدادي و التي تطالب النقابة بأن تكون موازية للدرجة الممتازة ، و إحداث درجة جديدة للتأهيلي بأرقام استدلالية مقبولة .
المحور الثالث كان عبارة عن تساؤلات طرحها حوالي 20 متدخلا  أجاب عنها الأستاذان  و تركزت حول الدرجة الجديدة و ملف المجازين و السلم 9 و التنسيقيات .
وفي سؤال حول التشويش الذي تحدثه بيانات تحمل رمز النقابة أكد ذ الحلوطي بأن الأمر سيحسم فيه القضاء قريبا إن شاء الله .

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

1 Comment

  1. محمد
    15/11/2014 at 12:03

    لماذا لا تطالب نقابتكم بتسمية الخريجين المرتبين بالسلم 7و8 ,عوض الاقتصار على الأساتذة خريجي السلمين , ما الفرق بين الأستاذ والاداري إذا ضاعت حقوق الآخرين ؟

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.