Home»National»النقابات الثلاث تتمسك بجدول الأعمال المضمن في المذكرة المشتركة الموجهة للوزير الأول حول الحوار الاجتماعي

النقابات الثلاث تتمسك بجدول الأعمال المضمن في المذكرة المشتركة الموجهة للوزير الأول حول الحوار الاجتماعي

0
Shares
PinterestGoogle+
 

لفيدرالية الديمقراطية للشغل                                     الاتحاد النقابي للموظفين                     الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب         

بـــــــــــــــــــــلاغ

النقابات الثلاث تتمسك بجدول الأعمال المضمن في المذكرة المشتركة الموجهة للوزير الأول حول الحوار الاجتماعي

إن النقابات الثلاث  » الفيدرالية الديمقراطية للشغل – والاتحاد النقابي للموظفين التابع للاتحاد المغربي للشغل – والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب  » .

وبعد استعراضها في اللقاء التنسيقي المنعقد بتاريخ 06- 04 – 2009 بالرباط لتطورات الملف الاجتماعي ومآل الحوار ، ومسار الإعداد لجدول أعمال الجولة المقبلة منه ، تؤكد ما يلي :

   1. تمسكها برفض نتائج جولة أبريل 2008 التي تم الإعلان عنها من طرف الحكومة دون موافقة الهيئات النقابية .
   2. تحميلها الحكومة مسؤولية فشل الحوار الاجتماعي للجولة التي انطلقت في أكتوبر2008 والتي لم تستجب فيها الحكومة للحد الأدنى من المطالب النقابية الملحة، بعد إهدار ثلاثة أشهر من الاجتماعات في إطار اللجان الموضوعاتية .
   3. استياءها من الطريقة التي دبرت بها الحكومة اجتماعات الإعداد لجدول أعمال الجولة المقبلة، في غياب الوضوح وروح التوافق ،مما يؤشر على عدم وجود رغبة في توفير الشروط الملائمة لحوار اجتماعي منتج .
   4. تأكيدها على تمسكها بإدراج النقط الواردة في مذكرتها المشتركة الموجهة إلى السيد الوزير الأول بتاريخ 14- 03- 2009 في جدول أعمال جولة الحوار المقبلة بما فيها الترقية الاستثنائية وتحسين الدخل.
   5. تشبثها بالتنسيق والوحدة النضالية النقابية كضرورة استراتيجية، وتوجه مجددا دعوتها إلى باقي المركزيات النقابية المناضلة لتعزيز العمل الوحدوي من أجل تقوية دور الحركة النقابية المغربية في الدفاع عن الملف الاجتماعي.
   6. دعوتها لكافة المأجورين لرص وتوحيد الصفوف استعدادا لخوض كل الأشكال الاحتجاجية في إطار الوحدة النضالية  للدفاع عن الحقوق المشروعة .

الرباط في : 06 أبريل 2009.

 
MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

5 Comments

  1. استاذ
    10/04/2009 at 14:12

    تحية نضالية للمركزيات النقابية على تمسكها بالملف المطلبي وو حدة النضال و نامل ان تلتحق cdt بالركب

  2. متتع
    11/04/2009 at 01:38

    فعلا لايسعنا الا ان نثمن العمل الوحدوي الا انه يجب ان نستفيد من اخطائنا.فلمادا تم تعليق ان لم نقل الغاء المسيرة المتفق عليها بين النقابات الاربع الفدرالية الديمقراطية للشغل و الاتحاد المغربي للشغل و المنظمة الديمقراطية للشغل و الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب.حيث نعلم ان النقابات الثلات فضلت الاستجابة لدعوة الوزير الاول بينما رفضت المنظمة تعليق المسيرة.و في الاخير يتبن ان تعليق المسيرة لم يكن في محله.لدا نتمنى ان نستفيد من اخطائنا جميعا و ان نحاول ان تنضم الى الركب و الى التنسيق الكونفدرالية خدمة لمصلحة الشغيلة و للوحدة النضالية و تحية لكل المناضلين الشرفاء

  3. Ethna.
    11/04/2009 at 01:38

    فعلا ان الحكومة « ترجف من CDT رجفا » وتحسب لها ألف حساب.ادا تحالفت هده النقابة العريقة مع باقي النقابات ستكون النتائج اجابية لا محالة. وتحية نضالية(V).

  4. استاذ
    11/04/2009 at 01:38

    نثمن بقوة النضال الوحدوي الذي تقوم به هذه النقابات الجادة وعلى راسها الفيدرالية الديموقراطية للشغل

  5. أستاد
    11/04/2009 at 14:38

    نعم للعمل الوحدوي المتفق عليه من طرف جميع النقابات .و لا للتراحع عن المكتسبات .فلمادا تراجعت النقابات التي تدعوا اليوم إلى الوحدة عن إتفاق 2007؟ و لمادا قبلت بإعادة تشكيل لخان من حديد في حين كان يجب التمسك بتنفيد ما تم الإتفاق عليه في سنة 2007؟ هكدا تكون النقابات تزايد على نساء و رجال التعليم و توهمهم بأنها متمسكة بملفهم بينما الحقيقة عكس ما تدعي .إن النقابات الثلاثة تراجعت عن إتفاق 2007 و وقعت مع الحكومة على أشياء خارج الإتفاق مثل رفع حصيص الترقية إلى 33 في المائة و خارج السلم لأساتدة الإعدادي و إضافة رتبة لأساتدة الثانوي التأهيلي……الخ.فكيف يمكن لمن يتنازل على مكتسبات رجال التعليم أن يزعم أنه يدافع عنها؟ إن التاريخ لا يرحمكل من تآمر على ملف رجال التعليم و تلاعب بمصالحهم.

Commenter l'article

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée.