Home»Femme»لندن… ICSA يوافق على عضوية المغربية نوال أطلس ويكلفها بالعلاقات الافريقية

لندن… ICSA يوافق على عضوية المغربية نوال أطلس ويكلفها بالعلاقات الافريقية

0
Shares
PinterestGoogle+
 

عبدالقادر كترة
وافق المجلس الإداري للمركز الدولي للدراسات الاستراتيجية ICSA، المنعقد بلندن، أول الخميس 17 اكتوبر2019، على عضوية المغربية نوال أطلس وينصبها مكلفة بالعلاقات الافريقية.

وحسب مصدر من ICSA، فإن التعيين وافق عليه 14 عضو من مجلسه الإداري، نظرا للدور الهام الذي تقوم به نوال أطلس بإفريقيا، في اطار الديبلوماسية الموازية، من خلال ترأسها للجمعية المغربية للتضامن الافريقي AMSA،أو من خلال التعيين الأخير لها كقنصل شرفي لدولة الكونغو برازفيل بجهة الدارالبيضاء سطات.

وأضاف نفس مصدر أن تعيين نوال أطلس بالمركز الدولي للدراسات الاستراتيجية، تعتبر أول امرأة مغربية تحظى بعضوية هذه الهيئة الدولية، التي تضم في عضويتها شخصيات ديبلوماسية واقتصادية وفكرية من جميع أنحاء العالم، ويتشرف المغرب برئاستها من خلال رجل الأعمال الدكتور مصطفى عزيز.

نوال أطلس المعينة حاصلة على الدكتوراه في الصيدلة، وقنصل شرفي لدولة الكونغو برازفيل بجهة الدارالبيضاء سطات، رئيسة الجمعية المغربية للتضامن الافريقي، وعضو سابق لجمعية الصحراء بيتنا، وعضو المجلس الإقليمي لمدينة برشيد… المركز الدولي للدراسات الاستراتيجية ICSA، مقره لندن.

يقوم بإجراء دراسات سياسية وتحليلات استراتيجية حول القضايا السياسية والاقتصادية والأمنية في كافة أنحاء المعمورة، خاصة افريقيا، مع تركيز خاص على القضايا ذات الارتباط بالعلاقات الدولية والتجارية والشؤون الجيو-استراتيجية

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.