Home»International»دعوة الجزائر لاجتماع وزراء خارجية اتحاد المغرب العربي مناورة ام رد صريح على دعوة جلالة الملك محمد السادس

دعوة الجزائر لاجتماع وزراء خارجية اتحاد المغرب العربي مناورة ام رد صريح على دعوة جلالة الملك محمد السادس

0
Shares
PinterestGoogle+

سليم الهواري
في تطور مفاجئ طالبت الجزائر رسمياً من الأمين العام لاتحاد المغرب العربي تنظيم اجتماع مجلس وزراء الخارجية لاتحاد المغرب العربي « في أقرب وقت ممكن ». وأوضح بيان لوزارة الخارجية الجزائرية صدر اليوم الخميس أنه « تم توجيه هذا الطلب إلى وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد ». وأضاف البيان أن « هذه المبادرة تندرج ضمن القناعة الراسخة للجزائر التي أعربت في عديد المرات عن ضرورة الدفع بمسار الصرح المغاربي وبعث مؤسساته ».
ووفق البيان فإن المبادرة تأتي أيضا « امتدادا لتوصيات القمة الاستثنائية الأخيرة للاتحاد الإفريقي بإثيوبيا حول الإصلاح المؤسساتي ودور المجموعات الاقتصادية الإقليمية في مسار اندماج الدول الإفريقية ».
وقال بيان وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية أن « إعادة بعث اجتماعات مجلس الوزراء، بمبادرة من الجزائر، من شأنها أن تكون حافزا لإعادة بعث نشاطات الهيئات الأخرى لاتحاد المغرب العربي ».
وحسب جريدة الخبر المقربة من الدوائر العليا للسلطات الجزائرية فان هذا الطلب يأتي كرد فعل على مبادرة جلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده ، الذي دعا إلى استحداث آلية سياسية مشتركة للحوار والتشاور بين بلده والجزائر، ويبقى التساؤل قائما هل دعوة وزارة الخارجية الجزائرية مناورة للرد على المنتظم الدولي الدي رحب بفكرة جلالة الملك محمد السادس نصره الله بما فيها الولايات المتحدة الامريكية والاتحاد الاوربي ام هي دعوة صريحة لدعوة الملك محمد السادس ….

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

1 Comment

  1. حسن
    23/11/2018 at 17:24

    موضوعين مختلفين.لا علاقة بينهما

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *