Home»Enseignement»وقفات احتجاجية للجامعة الوطنية لموظفي التعليم ,رد مناسب على حصاد

وقفات احتجاجية للجامعة الوطنية لموظفي التعليم ,رد مناسب على حصاد

2
Shares
PinterestGoogle+

الثلاثاء 18 رمضان 1438هـ الموافق لـ 13 يونيو 2017

الجامعة الوطنية لموظفي التعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب ترد على حصاد ومن معه من النقابات الصفراء التي تحولت الى ابواق للوزارة , فجاء رد الجامعة اليوم بالبيانات وبالنضال الميداني لتقول ان الجامعة لا علاقة لها بما صرح به حصاد في البرلمان من انه دبر الحركات الانتقالية بتنسيق وتوافق مع النقابات , فجاء الرد بالوقفات التي كانت ناجحة امام كل الاكاديميات للتنديد بالطريقة التي تدبر بها الحركة الانتقالية واللعب باعصاب ونفسية نساء ورجال التعليم , والتستر على المناصب الشاغرة , لصالح التعاقد , وللتنديد بالطريقة التي تتواصل بها الوزارة ومديرياتها مع بعض النقابات التي تحولت الى ابواق للادارة في ايصال المعلومة دون المشاركة في صناعتها ..
يشار إلى أن الحركة الانتقالية المتعلقة بهيئة التدريس تنظمها المذكرة الإطار رقم:15/56 بتاريخ:06/05/2015م إضافة إلى مذكرة الإجراءات العملية للحركة الانتقالية الخاصة بهيئة التدريس رقم17/059 بتاريخ :27/04/2017م. فكل من هاتين المذكرتين نصتا على أن تعيين المعني بالأمر يكون في منصب في المؤسسة، وليس في إقليم كما وقع للمنتقلين.
غير أن الوزارة الوصية، مكافأة لأطرها التربوية على تفانيها، اعتمدت إجراءات أخرى، ليس لأحد العلم بها، وهي اعتماد الانتقال عبر الأقاليم عوض المؤسسات التي عينها المعني بالأمر، كما هو معمول به سابقاً، وكما تنص عليه المذكرات أعلاه. وهذا لا شك حيف وظلم في حق الشغيلة التعليمية وإدخالهم في دوامة مجهولة العواقب، إذ أن هذه الإجراءات كان من المفروض إعلانها بالمذكرة المنظمة، قبل تطبيقها على المنتقلين بدون سابق إنذار.
محمود حداد.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

1 Comment

  1. لا منتمي حزبيا و لا نقابيا
    14/06/2017 at 17:48

    5 سنوات عجاف مضت في عهد بنزيدان و أنتم تصفقون و لم تحركوا ساكنا و اليوم عاد بانليكم النضال و الاحتجاج حسبي الله و نعم الوكيل اين كنتم عندما فوت حزبكم التقاعد و التعاقد و الاقتطاعات و قبر الحوار الاجتماعي …لا حول و لا قوة إلا بالله

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *