Home»National»وزارة الصحة تؤكد توفر  » دواء ميتوتريكسات » الخاص بعلاج السرطان في جميع مراكز الأنكولوجيا وكذا عند موزعي الأدوية وفي الصيدليات

وزارة الصحة تؤكد توفر  » دواء ميتوتريكسات » الخاص بعلاج السرطان في جميع مراكز الأنكولوجيا وكذا عند موزعي الأدوية وفي الصيدليات

0
Shares
PinterestGoogle+
 

نشرت إحدى المنابر الإعلامية يومه الجمعة 26 ماي 2017 مقالا صحفيا حول عدم توفر  » دواء ميتوتريكسات » الخاص بعلاج السرطان في مراكز الأنكولوجيا. وقد تضمن هذا المقال الصحفي عدة مغالطات ومعلومات غير صحيحة.
ونظرا لكون نشر أخبار زائفة ومغلوطة، خاصة في هذا المجال الحساس، يكون لها أحيانا وقعا سلبيا على المواطنين وصحتهم، فإن وزارة الصحة، ومن باب مسؤوليتها، ارتأت أن تقدم للرأي العام التوضيحات التالية:
أولا؛ إن وزارة الصحة تؤكد توفر  » دواء ميتوتريكسات » الخاص بعلاج السرطان في جميع مراكز الأنكولوجيا بالمغرب وكذا عند موزعي الأدوية وفي الصيدليات، كما أن جميع الأدوية الخاصة بعلاج السرطان والتي تندرج ضمن البروتكول العلاجي لهذا الداء متوفرة في جميع الصيدليات الجامعية والمراكز الجهوية للأنكولوجيا.
ثانيا؛ جميع المصالح الاستشفائية والطبية الخاصة بالأنكولوجيا تواصل أداء خدماتها العلاجية بصفة عادية.
ثالثا؛ جميع مرضى السرطان الحاملين لبطاقة المساعدة الطبية  » الراميد » يستفيدون من مجانية العلاج، ويتلقون جميع الحصص العلاجية الخاصة بهم.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.