Home»National»المجلس العلمي ينظم مسابقة ثقافية بكتّاب السلام حمرية الشمالية

المجلس العلمي ينظم مسابقة ثقافية بكتّاب السلام حمرية الشمالية

0
Shares
PinterestGoogle+
 

في إطار العناية بالكتاتيب القرآنية التي تعنى بكتاب الله تعالى وتدريس علومه،  وتساهم في نشر الأمن الروحي في المجتمع، وبمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، وبتعاون مع جمعية طيبة وودادية سيدي بورحلة للماء الصالح للشرب بحمرية الشمالية نظم المجلس العلمي المحلي لإقليم جرسيف مسابقة دينية وثقافية لفائدة طلبة كتاب مسجد السلام بحمرية الشمالية بجرسيف، يوم الأحد 25 دجنبر 2016م بعد صلاة العصر، وحضر هذا اللقاء أعضاء المجلس العلمي المحلي بجرسيف ورئيس جمعية طيبة ورئيس ودادية سيدي بورحلة وأعضاؤها، وكذا خطيب المسجد وإمامه والفقيه المدرر وثلة من الفقهاء وجماعة المسجد وطلبة الكتّاب.
تم افتتاح هذه المسابقة بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم تلاها على مسامع الحاضرين أحد طلبة الكتّاب،   بعدها ألقى ذ. امحمد بن حليمة عضو المجلس العلمي كلمة  شكر فيها  القائمين على هذه المؤسسة،   وكل المساهمين في نجاح هذا النشاط، بما فيهم طلبة الكتاب القرآني مشجعا إياهم على المزيد من العناية بالقرآن الكريم وعلومه .
ثم تدخلت الطالبة حسناء الحبريري بإلقاء كلمة موجزة رحبت فيها بالحاضرين مبينة موضوع اللقاء،  كما شكرت المجلس العلمي وجمعية طيبة وودادية حمرية على إنجاز هذه الأمسية بمناسبة الذكرى المذكورة،  ثم أنجزت هذه الأخيرة إلى جانب طالبتين بالكتّاب عرضا مصورا حول سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم قبل البعثة وبعدها.
كما عرض الأستاذ عبد العزيز الحفياني صورا توضيحية للبيت الذي عاش فيه النبي صلى الله عليه وسلم في المدينة وفراشه ولباسه، وصورا أخرى عن بعض أثاثه وآثاره ومقتنياته المحفوظة لحد الآن في بعض متاحف البلاد الإسلامية.
بعد ذلك تم الشروع في المسابقة التي شملت متن الأربعين النووية والسيرة النبوية وقواعد اللغة العربية،  يتنافس عليها أربع مجموعات اثنان للذكور واثنان للإناث ضمت كل واحدة أربعة أفراد، وأشرفت عليها لجنة تحكيم مكونة من السادة: امحمد بن حليمة، أحمد المحمدي، عبد الله بهير.
وبعد الانتهاء من المسابقة ختم اللقاء بوصلة من المديح لثلاثة تلاميذ يدرسون بالكتاب، ثم وزعت على المتسابقين جوائز عبارة عن كتب دينية ومصاحف وهدايا خاصة،  مع إقامة حفل شاي نظمته الودادية مشكورة.
واختتمت فقرات هذه المسابقة بالدعاء الصالح لأمير المومنين نصره الله ولولي عهده وأسرته الشريفة وكافة شعبه الوفي والأمة الإسلامية جمعاء.

 
MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée.