ملتقى دولي حول داء المقوسات الخلقي بالمعهد الوطني للصحة يومي 4 و5 نونبر 2016


    


بلاغ صحفي
الأربعاء 2  نونبر 2016

ملتقى دولي حول داء المقوسات الخلقي بالمعهد الوطني للصحة
يومي 4 و5 نونبر 2016

بمبادرة من جامعة الطب بشيكاغو (الولايات المتحدة) وبشراكة مع المعهد الوطني للصحة بالرباط تنظم يومي الجمعة والسبت 4،5 نونبر 2016 بالرباط، ندوة دولية الأولى من نوعها بالمغرب حول داء المقوسات الخلقي (التوكسوبلاسموز).
وداء المقوسات الخلقي مرض معروف في أوساط النساء الحوامل، وهو يمثل مخاطر جسيمة بالنسبة للأجنة ولدى الذين يعانون من ضعف في الجهاز المناعي. وتتمثل خطورته لدى النساء الحوامل في كونه يمكن أن يؤدي إلى تشوهات خلقية، تؤثر في المقام الأول على أنسجة المخ والعين عند الجنين.
هذه الندوة التي سيحضرها العديد من الخبراء والمختصين في داء المقوسات الخلقي في المغرب، الولايات المتحدة الأمريكية، فرنسا، وكولومبيا. وستكون هذه الندوة فرصة للخبراء في هذا المجال من مناطق جغرافية مختلفة لتبادل الخبرات والشروع في علاقات جديدة للتعاون.
ووفقا للدكتور كمال البصاطي، أستاذ مساعد في جامعة الطب بشيكاغو، والسيد البشير العدلوي رئيس شعبة الطفيليات من المعهد الوطني للصحة بالرباط، فإن هذا اللقاء العلمي هو إعلام الجمهور الحاضر حول التطورات الجديدة في مجال العلاج والأبحاث حول هذا المرض، وجرد لما يقام به وطنيا في مجال التتبع وكذا تحديد المؤسسات التي يمكنها القيام بالتعاون في مجال البحث مع المؤسسات الأجنبية.
وستكون هذه الندوة أيضا فرصة للجمع بين أطباء الأطفال، أطباء العيون، أطباء الأعصاب والصيادلة وأطباء التوليد والمهنيين الصحيين والباحثين والطلاب الذين لديهم مصلحة في معرفة المزيد عن كيفية الوقاية والعلاج من هذا المرض.



 

Dans le même sujetمقالات في نفس الموضوع

 

Commenter أضف تعليقك

Veuillez copier le code ci-dessous dans le cadre rouge à droite.
*



 

Big Sidebar

 

yahoo

 

Facebook + buzz

 
 

Derniers articles

Derniers articles