عامل إقليم إفران يترأس اجتماعا موسعا لتفعيل مضامين الخطاب الملكي السامي حول الإدارة


    


عمالة إقليم إفران
الديوان
خلية الصحافة

بلاغ صحفي

عامل إقليم إفران يترأس اجتماعا موسعا لتفعيل مضامين
الخطاب الملكي السامي حول الإدارة

في إطار تفعيل مضامين  الخطاب الملكي السامي بمناسبة افتتاح الدورة الحالية للبرلمان التي وضعت الإصبع على مكامن الاختلالات التي تعاني منها الإدارة خاصة في تعاملها مع المواطنين وعدم الاستجابة لمتطلباتهم ، انعقد بمقر العمالة يوم الثلاثاء 01 نونبر 2016 اجتماعا موسعا ترأسه عامل إقليم إفران وبحضور رؤساء المجالس المحلية والخارجية بالإقليم إلى جانب السلطات المحلية والأمنية .

وفـي هذا الصدد أكد عامل الإقليم السيد عبد الحميد المزيد أن مضمون الخطاب الملكي حول واقع الإدارة يستدعي ضرورة تحسين دور  الإدارة وجعلها فـي خدمة المواطن وذلك من خلال اتخاذ مجموعة من الإجراءات الكفيلة بتحسين الشروط الضرورية لحسن استقبال المواطنين والتعامل الجدي مع متطلباتهم وشكاياتهم واجتناب كل السلوكات المنافية للواجب الإداري كظاهرة الغياب وعدم استقبال المواطنين والإنصات إليهم ، وأشار عامل الإقليم أيضا إلى ضرورة إعادة قراءة مضامين الخطاب الملكي واعتمادها كبوصلة لتدبير المرفق العمومي  .
وفي هذا الصدد وجه عامل الإقليم  تعليماته إلى الإدارة الترابية من اجل الالتزام بمبدأ الحكامة الجيدة والتمثل بالمفهوم الجديد للسلطة والسهر على خدمة قضايا المواطنين في أحسن  الظروف تحقيقا للنجاعة الإدارية.
ومن جانب أخر أكد رؤساء المصالح الخارجية على أهمية الخطاب الملكي مما دفعهم إلى اتخاذ كل الإجراءات اللوجستيكية والبشرية منها تحسيس الموظفين التابعين لهم بضرورة جعل مصلحة المواطن فوق كل اعتبار والعمل على حسن استقبال   المواطنين والتعامل الجدي  مع قضاياهم .
وأختتم هذا الاجتماع بدعوة عامل الإقليم بعض المصالح القطاعية كمصلحة الماء، والكهرباء، التعليم  واتصالات المغرب إلى  ضرورة التفاعل مع متطلبات الساكنة.



 
 

Commenter أضف تعليقك

Veuillez copier le code ci-dessous dans le cadre rouge à droite.
*