Home»Correspondants»النئبة الأوروبية رشيدة داتي تدعو بان كي مون إلى مراعاة المصالح الاستراتيجية العليا للمغرب

النئبة الأوروبية رشيدة داتي تدعو بان كي مون إلى مراعاة المصالح الاستراتيجية العليا للمغرب

0
Shares
PinterestGoogle+

دعت النائبة في البرلمان الأوروبي رشيدة داتي الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، إلى مراعاة المصالح الاستراتيجية العليا للمغرب.

وطالبت وزيرة العدل الفرنسية السابقة، في رسالة موجهة إلى الأمين العام الأممي، بان كي مون بضرورة اتخاذ موقف واضح للحفاظ على العلاقات مع المغرب، حيث قالت: « اسمحوا لي بأن أشجعكم على أن تتخذوا موقفا واضحا لفائدة الحفاظ على العلاقات الجيدة مع الشريك المغربي، ومراعاة، كما ينبغي، مصالحه الاستراتيجية العليا، في جميع المبادرات التي ستتخذونها باسم الأمم المتحدة »، وذلك حسب وكالة المغرب العربي للأنباء.

وذكرت داتي في رسالتها بأنها نشرت تصريحا مكتوبا بالبرلمان الأوروبي، يحمل توقيع 120 نائبا أوروبيا، أكدت فيه  » تشبثنا بالعلاقات المتفردة التي تجمعنا مع المملكة المغربية، من أجل إرسال رسالة قوية للاتحاد الأوروبي والمجموعة الدولية ».

كما ذكرت النائبة الأوروبية من جهة أخرى الأمين العام الأممي بمكانة المغرب بوصفه « النموذج الأكثر تطورا في جوار الاتحاد الأوروبي ومنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط على الخصوص؛ حيث يتميز، ليس فقط، كبلد قار وشريك ذي مصداقية، بل كمدعم للسلام والاستقرار على المستوى الإقليمي وخارجه »

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *