Home»Correspondants»المواد المشبوهة التي حجزت بمدينة الجديدة على خلفية تفكيك شبكة إرهابية تحتوي على مواد سامة بيولوجية فتاكة

المواد المشبوهة التي حجزت بمدينة الجديدة على خلفية تفكيك شبكة إرهابية تحتوي على مواد سامة بيولوجية فتاكة

0
Shares
PinterestGoogle+
 

أفاد بلاغ لوزارة الداخلية يوم الخميس، بأن الخبرة العلمية المنجزة من طرف المصالح المختصة على المواد المشبوهة التي تم حجزها بمدينة الجديدة على خلفية تفكيك شبكة إرهابية مؤخرا، تحتوي على مواد سامة بيولوجية فتاكة.

وجاء في البلاغ أن « الخبرة العلمية المنجزة من طرف المصالح المختصة على المواد المشبوهة التي تم حجزها بمدينة الجديدة على خلفية تفكيك الشبكة الإرهابية بتاريخ 18 فبراير الماضي، المكونة من 10 عناصر من بينهم مواطن فرنسي، من طرف المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أثبتت أنها تحتوي على مواد سامة بيولوجية فتاكة ».

وأشار البلاغ إلى أن هذه المواد مصنفة من طرف الهيآت العالمية المختصة بالصحة في خانة الأسلحة البيولوجية الخطيرة وذلك بالنظر لقدرة كمية قليلة منها على شل وتدمير الجهاز العصبي للإنسان والتسبب في وفاته، مبرزا أن هذه السموم « من شأنها تعريض المجال البيئي للخطر في حالة تسريبها عبر المياه والهواء ». وأضاف المصدر ذاته أن البحث مع أعضاء هذه الشبكة الإرهابية أكد أنهم قاموا بتحضير وإعداد هذه المواد القاتلة تمهيدا لاستعمالها في إطار مشروعهم الإرهابي بالمملكة، مما يظهر مدى تطور المناهج والأساليب الإجرامية التي أصبحت تلجأ إليها التنظيمات الإرهابية الموالية ل »داعش » من أجل زعزعة الأمن والاستقرار وبث الرعب في نفوس المواطنين.

وذكر البلاغ أنه تم تقديم أفراد هذه الشبكة الإجرامية إلى العدالة يوم فاتح مارس الجاري بعد انتهاء البحث الذي أجري معهم تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

(ومع 03/03/2016)

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.