Home»Correspondants»الوزراء والبرلمانيون يتقاضون جوج فرنك كمعاش

الوزراء والبرلمانيون يتقاضون جوج فرنك كمعاش

0
Shares
PinterestGoogle+

استضاف البرنامج  النصف شهري− ضيف الأولى− هذا الأسبوع السيدة شرفات افيلال القيادية في حزب التقدم والاشتراكية ووزيرة في الحكومة الحالية.

لم تختلف مع زملائها في الحكومة في المبالغة في انجازات الحكومة  الذي يحفظها المغاربة عن دهر قلب :الدعم الموجه للأرامل ، برنامج رميد ، زيادة في منحة الطلبة ،تيسير والتغطية الصحية للطلبة وإغفال الزيادة في الأسعار  وتجميد الاجور والاجهاز على الحريات العامة   ووووووووو

فردا على سؤال لمقدم البرنامج حول طلب الحكومة من الشعب بذل مجهود أكثر لتمديد سنوات خدمة الموظفين، للحصول على معاشات اقل وبالمقابل هناك وزراء وبرلمانيون لهم معاشات مرتفعة (قالت): » من يروجون لهذا الكلام يغلطون الرأي العام وشعبويون ووليكن في علم الرأي العام أن الوزير أو البرلماني كيشد في تقاعده جوج فرنك وأنه كيكوتيزي شهريا ، مضفية  « أنها تضن أن من له مستوى من الوعي لا ينساق وراء هذه الترهات، وهم كحزب « التقدم والاشتراكية »، لهم أمور أهم ولا يتطرقون لمثل هذه الأشياء « .هذا الرد لقي استهجانا من طرف رواد المواقع الاجتماعية الذين طال ما طالبوا بالغاء معاشات الوزراء والبرلمانيون .

في المحور الخاص بالعلاقة بين مكونات الحكومة أثار مقدم البرنامج علاقة رئيس الحكومة مع وزيره على قطاع التعليم حيث تعرض هذا الأخير إلى اهانة من طرف الأول في جلسة عمومية وتناقلتها وسائل الإعلام اعتبرت الوزيرة كل هذا أمر عادي وعابر.وعن توتر العلاقة بين الحكومة والمركزيات النقابية التي دعت الى اضراب عام في الوظيفة العمومية والجماعات المحلية وقبله مسيرة شعبية في الدار البيضاء اعتبرت هذا في صميم اختصاص الحركة النقابية وان باب الحوار مع الحكومة مفتوحا كما كان دائما عكس ما تدعي النقابات.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

2 Comments

  1. Eh eh eh!
    17/12/2015 at 19:35

    Voyons voyons Mme la ministre ne dites pas n importe quoi des ministres et des parlementaires qui jouissent de tous les privilèges et de toutes les autorités gagnent  » deux francs » ? C est incroyable. Que dire des simples fonctionnaires alors?

  2. Anonyme
    17/12/2015 at 22:16

    DOUCEMENT ! DOUCEMENT ! JEUNE ET JOLIE DAME… VOUS ALLEZ UN PEU PLUS VITE QUE LA MUSIQUE ! ESSAYEZ DE RACCORDER LES CORDES DE VOTRE INSTRUMENT DE MUSIQUE AVEC CEUX DE VOTRE ORCHESTRE ! SI VOUS N ARRIVEZ PAS A LE FAIRE ET SUIVRE LE PAS çA VEUT DIRE QUE VOUS NE DISPOSEZ PAS D’UN BON CHEF D’ORCHESTRE…
    Un peu de maturité politique pourrait répondre aux objectifs d’un parti comme le votre, sinon ce dernier n’a que le nom…
    pour répondre à la question posée par l’auteur du précédent commentaire: si les premiers gagnent DEUX FRANCS les autres gagnent EPSILONE.

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *