Home»Correspondants»توصياتنا من أجل مناخ آمن

توصياتنا من أجل مناخ آمن

0
Shares
PinterestGoogle+
 

يجتمع قادة العالم بباريس من أجل وضع أسس سياسات دولية لحماية المناخ، الذي يشهد تقلبات خطيرة متأثرة بانبعاث الغازات السامة والصناعات الكيماوية، مسببة بشكل مباشر في الانحباس الحراري وبالتالي إعلان نهاية البشرية.

رسالتنا كمجتمع مدني ونقابي لقادة العالم أن يضعوا حدا للحروب والعداءات المفتعلة بين الدول بفعل فاعل غايته نهب ثروات الدول التي تصنف ضمن الدول الفقيرة، فليس هناك مجال ترابي فقير بقدر ما هناك أشباح بشر يستحوذون على جميع الثروات.

مناخنا حقنا في بيئة طبيعية،وآمنة، لذلك ندعوكم إلى تكثيف الاستثمار في الطاقات المتجددة، فأغلب الدول الإفريقية تعيش 300 يوم من الشمس، لذلك نوصي بالاستثمار فيها وخلق مناصب شغل للفئات النشيطة بهذه الدول.

وضع حد لحركة التمدن على حساب الأحزمة والفضاءات الخضراء فهي المتنفس والمنقذ الذي يساهم في التوازن البيئي بالمجال الحضاري.

كما نطالب كنقابة وطنية للفلاحين الصغار والمهنيين الغابويين بتجريم الاستثمار في المجال الغابوي وإقصاء الفلاحين الصغار من فتح حوار تشاركي حول الأمن الغذائي والسياسات الايكولوجية ومن دعم برامج التنمية الفلاحية.

الطاهر أنسي

رئيس النقابة الوطنية للفلاحين الصغار والمهنيين الغابويين
Mr Tahar OUNSI
Syndicaliste et associatif

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

1 Comment

  1. ص.ن
    01/12/2015 at 13:31

    الاحتجاجات التي يجب ان يقوم بها المغاربة هي ان يرفعوا الصوت عاليا من اجل المحافظة على الغطاء الغابوي، و يخصصون لها يوما وطنيا من اجل الدعوة الى المحافظة على الغابة. و الدعوة الى الابقاء على الغابات الوطنية عوض تدميرها من اجل بناء مدن الاسمنت.ان واجب الدولة واضح و صريح ان تمنع المجزئين من الهجوم على ما تبقى من الغابات المغربية و تحويلها الى تجزئات.فمن حقنا ان يكون لنا وطن بغاباته و اشجاره و بساتينه و ضيعاته الفلاحية و الا لتحول الوطن الى خندق من الاسمنت او الىسجن كبير لا يجد فيه المواطن هواء نقيا

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.