Home»Correspondants»أحزاب المعارضة تقرر عدم الانخراط “نهائيا” في أي تحالف يقوده حزب العدالة والتنمية

أحزاب المعارضة تقرر عدم الانخراط “نهائيا” في أي تحالف يقوده حزب العدالة والتنمية

0
Shares
PinterestGoogle+

الرباط – على اثر نتائج انتخابات  4 شتنبر الحالي 2015  اصدرت احزاب المعارضة  بلاغا  تعلن فيه  “عدم الانخراط، نهائيا، في أي تحالف يقوده حزب العدالة والتنمية، انطلاقا مما ارتكب من خروقات وانتهاكات في الانتخابات الجماعية والجهوية” التي جرت أمس الجمعة حسب البلاغ المشترك ….

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

3 Comments

  1. M.KACEMI
    06/09/2015 at 03:16

    المثير في البلاغ هو ما هو ضمني، أي إمكانية التحالف مع الأحزاب الأخرى في الأغلبية. والخشية هي أن يكون هذا الكلام مقصودا كمبرر لتحالف بعض أحزاب الأغلبية مع أخرى في المعارضة عوض فعل ذلك مع البجيدي. على أي، نتمنى أن يكون مشروع G8 قد دفن، وأن يثبت الحزب الذي كان يقود ذلك التحالف الهجين عدم صدق تخوفاتنا. كما أرجو ألا ينسى ذلك الحزب أن الكثير من أصوات المغاربة ذهبت إليه لكونه من مكونات الأغلبية، دعما لمسيرة الإصلاح، وأن اختياراته التحالفية في لحظة الحاضر ستؤثر لا محالة على وضعه ساعة الاستحقاقات التشريعية. فلا نريد لذلك االحزب أن يرى كلأ إلياس ورهطه دون أن يرى حافة مستقبل قريب !!

  2. وجدي
    06/09/2015 at 08:27

    اذا كانت هناك خروقات و إنتهاكات فإنه من حزب الجرار و أنتم في وجدة سيتي تعلمون ذلك و عاينتموه بوجدة و ما يشهد به ساكنة وجدة حيث ولج هذا الحزب إلى الساحة السياسية المغربية بتزكية عليها طابع م حمراء ( M روج ) وهذا ما دفعه ﻹفساد اﻹستحقاقات مستعملا أموالا مشبوهة و هذا ما يذكرنا وقت ظهور حزب الحمامة و حزب الحصان و حزب { ما كان يعرف في وقتها ب  » الحزب لعروبي « . أما في ما يخص الحزبين اﻵخرين الميزان و الوردة فقد عرف بدوره إنتهاكات و خروقات في عقر دارهما في مؤتمرهما الوطني الذي تبوئ زعيمين ليس بينهم و بين السياسة إلا الخير و اﻹحسان مما عجل بانسحاب المناضلين الشرفاء من كلا الحزبين الشيء الذي جعلهما يتقهقران في اﻹستحقاقات اﻷخيرة .

  3. وجدي
    06/09/2015 at 10:04

    نقل البلاغ ما هو إلا رسالة موجهة لحزب البام الفائز بوجدة من جهة معينة.

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *