Home»Correspondants»المؤتمر الدولي الخامس للإعجاز العلمي للقرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة، المنظم بتطوان يدعو للتعريف بالمالية الشرعية عن طريق وسائل الإعلام.

المؤتمر الدولي الخامس للإعجاز العلمي للقرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة، المنظم بتطوان يدعو للتعريف بالمالية الشرعية عن طريق وسائل الإعلام.

0
Shares
PinterestGoogle+

المؤتمر الدولي الخامس للإعجاز العلمي للقرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة، المنظم بتطوان يدعو للتعريف بالمالية الشرعية عن طريق وسائل الإعلام.

أحمد المريني تطوان

اختتمت يوم أمس الاثنين  فعاليات المؤتمر الدولي الخامس للإعجاز العلمي للقرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة، المنظم بتطوان   من  طرف هيئة الإعجاز العلمي في القرآن والسنة لشمال المغرب، والكلية المتعددة التخصصات التابعة لجامعة عبد المالك السعدي بتطوان تحت شعار « المعاملات المالية والمصرفية الإسلامية بين الواقع والآفاق.

 هذا المؤتمر الذي استمر يومان، شارك فيه العديد من العلماء والمفكرين المتخصصين في اعجاز القران الكريم والسنة النبوية من مختلف الدول الاسلامية .وقد خلص المؤتمر إلى إصدار أحد عشر توصية  .من أبرزها الاستفادة من تجارب التمويل التشاركي في أفق تجاوز نواقص التشريع وسلبيات التطبيق وتكوين نموذج موحد  ومتطور على مستوى السياسة النقدية والرقابة القانونية والشرعية. ثم تطوير أساليب الوساطة المالية لابتكار صيغ تمويلية جديدة توسع من قاعدة المنتوجات المالية وتلبي حاجات الوطن.

 ومن التوصيات التي خرج بها المؤتمر ، العمل على توحيد المعايير الشرعية في مجال التدقيق الشرعي والرقابة الشرعية.  مع توحيد الجهود للتعريف بالمالية الشرعية عن طريق وسائل الإعلام بالإضافة إلى جهود المجتمع المدني. ينضاف إلى ذلك إعداد مقررات اقتصادية في الاقتصاد والتمويل الإسلامي خاصة بالتعليم الثانوي والجامعي  بجميع أسلاكه.

وأصى المشاركون أيضا بتشجيع البحث العلمي الأكاديمي في مجال الاقتصاد الإسلامي والتمويل عن طريق تخصيص ميزانية  ومنح للباحثين، مع إعداد بيوغرافية في مجال اللغة العربية والفرنسية والإنجليزية  وفي كل الأبحاث والدراسات المتعلقة بالاقتصاد والتمويل الإسلامي.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *