Home»Correspondants»في انتظار مشرط أبقراط

في انتظار مشرط أبقراط

0
Shares
PinterestGoogle+

في انتظار مشرط أبقراط

انتظار يعمُره الدّعاء. انتظار يقطعه طرق باب ودخول شابتين تجران سريرا  متحركا .تناولانك رداء بكُمين طويلين لا ظهر له. ترتديه بعد أن تُقلد الدودة وتستلقي على ظهرك ,بلا حراك, كجثة ممدودة. يتم دفعك عبر بهو لا ترى منه إلاّ السقف. يمينا فيسارا فيمينا فيسارا كما في المتاهات لا تسمع إلا صرير العجلات.

 تتقاذف سريرك المجرور أكثر من يد  لتجد نفسك في مصعد .لا تدري إن كنت تنزل فيه أم تصعد. تنتهي بك جولة السرير تحت قرص كبير به أضواء كثيرة  يشبه الأطباق الطائرة. تتحلق حولك كائنات زرقاء و خضراء مشكلة دائرة. و قبل أن تنتهي من تصفح الوجوه بنظراتك الحائرة باحثا عن ابتسامة مطمئنة عابرة, حتى وإن كانت صفراء, تمتد يد لتمسك ذراعك الأيسر قبل أن تزرع فيه ما يشبه الأنبوب.

 ما كنت تشاهده في الأفلام تشهده الآن بالتمام.

 يتقدم إليك كبيرهم بالسلام ثم  يسألك عن حالتك الصحية وعدد ما فيك من أسقام وإن كانت لديك حساسية لأي طعام. يجرك في الكلام حتى يكتمل التحضير للتخدير. و حين يوزِع  لزارعة الأنبوب أن تشرع في عملية الرّي, تدرك  قرب  السفر فتتلو بعض قصار السور وبعض الأدعية مما جاء في الأثر قبل أن تمد السبابة لتردّد الشهادة. تشعر بدبيب نمل يسري على وجهك ثم لا شيء.

يعود إليك وعيك على صدى صوت يطلب منك أن تأخذ نفسا عميقا. حينها تقاوم من أجل البقاء. تصارع بكل ما أبقي لك المخدر من قوة لتدخل إلى جوفك ما استطعت من هواء .بعد وقت لا تعلم عمره, تتنفسان الصعداء أنت وطبيب التخدير فقد انتهت بسلام الأشواط الإضافية للعملية.

تتحسس جسدك المنهك. تحسب الضمادات. واحدة, اثنتان, ثلاثة, أربعة. تمت محاصرة المرارة من أربع جهات إذاً قبل أن ينفَّذ فيها حكم الاستئصال. لقد كشف الفحص أن بها حصاة طروادة فتقرر طردها بلا هوادة قبل أن تسبب المرض العضال .

 وبينما أنت شارد الذهن, مشغول بالغزوة التي شُنت على بطنك, يقدمون إليك الغنيمة: قارورة بها حصى أسود رقيق, وأخرى تحوي ما كان يُدعى مرارة قبل ساعة مطلوب إرسالها إلى التشريح الدقيق.

رحلت المرّارة إذا وحلّت آلام  قدّر لها طبيب الجراحة فترة راحة: وقع  شهادة تذيلها أختام بأن النقاهة مدتها عشرون يوما.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

2 Comments

  1. abderrahman nouali
    03/04/2015 at 23:16

    الحمد للله على سلامتك اخي حفيض كنت موفقا في هدا الوصف الجد الرائع

  2. ABDERRAHMAN NOUALI
    03/04/2015 at 23:29

    MERCI CHER HAFID TU ÉTÉ MAGUNIFIQUE

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *