Home»International»إعـلان عن تأسيـس فـرع لتنظيم « داعـش » فـي الجزائـر

إعـلان عن تأسيـس فـرع لتنظيم « داعـش » فـي الجزائـر

0
Shares
PinterestGoogle+

وكالات :
أعلن جماعة من المقاتلين  المنشقين عن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي إنشاء تنظيم مسلح جديد تابع لتنظيم الدولة الإسلامية داعش.

و أوردت  هذه العناصر التي  تنشط في سرايا وسط الجزائر، في بيان لم يتم التأكد من  صحته ، عن تأسيس تنظيم « جند الخلافة في أرض الجزائر » مرتبط بتنظيم الدولة الإسلامية في الشام والعراق.

وتقرر تأسيس التنظيم، بحسب البيان « بعد اجتماع لمجلس شورى منطقة الوسط في كتيبة الهدى وبعض السرايا التي كانت تتبع تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، حيث تم الاتفاق على تأسيس جند الخلافة في أرض الجزائر بقيادة خالد أبي سليمان وبيعة البغدادي ».
وأعلن أبو سليمان، انشقاقه عن القاعدة ومبايعته لما يسمى بـ »خليفة المسلمين » أبو بكر البغدادي، كاشفا عن تنظيمه الجديد الموالي لداعش « جند الخلافة في أرض الجزائر »، وربط الأسباب بان القاعدة انحرفت عن مسارها، قائلا « القاعدة الأم انحرفت عن الجادة »، وأن داعش هو التنظيم الأحق بالمبايعة، وجاء في بيان له نشرته مواقع إعلامية ولم تتبين صحته بعد، « نعلن البيعة لأبي بكر البغدادي، على السمع والطاعة، في المنشط والمكره، والعسر واليسر »، مضيفا « بشرى لشيخ الإسلام الذي له رجالا في المغرب العربي »، ومؤكدا « إنهم جند للخلافة في الجزائر، وسهام تنتظر أمر البغدادي ليرمي بها حيث شاء ».
وجاء في البيان الذي حمل رقم واحد لـ »جند الخلافة في أرض الجزائر »، أن مؤسسي التنظيم الجديد قرروا الانشقاق « عن تنظيم القاعدة الأم وتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي بعد انحراف التنظيم عن الجادة »، وأعلنوا « البراءة من منهج القاعدة »

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *