Home»International»تيسير خالد : أوباما يتفهم حق اسرائيل في الدفاع عن نفسها ولا يتفهم حق الفلسطينيين في الحياة

تيسير خالد : أوباما يتفهم حق اسرائيل في الدفاع عن نفسها ولا يتفهم حق الفلسطينيين في الحياة

0
Shares
PinterestGoogle+
 

تعقيبا على المجزرة – المحرقة ، التي ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم في حي الشجاعية في غزة ، كتب تيسير خالد ، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ، في مدونة له على موقعي التواصل الاجتماعي ( فيسبوك و تويتر ) يقول :  

اليوم ارتكبت اسرائيل مجزرة ، بل محرقة ، في حي الشجاعية في قطاع غزة ، ذهب ضحيتها عشرات الشهداء معظمهم  من الاطفال والنساء ومئات الجرحى . اسرائيل في المقام الأول تتحمل مسؤولية المجزرة – المحرقة الجديدة ، فآلتها العسكرية الجهنمية كانت هناك وقد وثقتها وسائل الاعلام المحلية والعربية والاجنبية على حد سواء .

ولكن هل تتحمل اسرائيل وحدها المسؤولة عن المجزرة المحرقة ، أم أن هناك أطراف أخرى تتحمل قسطا وافرا من المسؤولية ، وهي نفس الاطراف ، التي أصابها الصمم والبكم والعمى عن مجازر أخرى كثيرة ارتكبتها هذه الدولة ولاذت بعدها بالفرار من المسؤولية والمساءلة والمحاسبة .

كثيرون أو قليلون ( لا فرق ) يذكرون مجزرة – محرقة دير ياسين في التاسع من نيسان عام 1948 ، في ذلك اليوم ارتكبت اسرائيل أفظع جريمة في تاريخها الحديث ، وهي جريمة تحدث عنها بتفصيل واسهاب في حينه مندوب الصليب الاحمر في فلسطين السيد جاك رينيه، وتحدثت عنها تقارير اخرى لمنظمات دولية كانت شاهدا على الحدث المأساة  . دول العالم والامم المتحدة أصابها الصمم والبكم والعمى في ذلك الحين ، فقد كان أمرا غير عادي أمام هول محرقة الوحش النازي ضد اليهود ، أن يجري الحديث عن محرقة يمارسها اليهود ضد الفلسطينيين . الوحش النازي منع العالم من تحمل مسؤوليته في مساءلة ضحايا المحرقة النازية .

وبين مجزرة – محرقة دير ياسين عام 1948 ومجزرة – محرقة اليوم في حي الشجاعية في قطاع غزة كانت سلسلة من المجازر والمحارق ليس أقلها فظاعة مجزرة – محرقة صبرا وشاتيلا . في كل مرة كانت اسرائيل تفلم من المسؤولية والمساءلة والمحاسبة ، لا لشيء سوى أن هناك دول في هذا العالم تتمسك بحقها في ممارسة سياسة ازدواجية المعايير ، حتى في الموقف من الحق في الحياة . هذه الدول كالولايات المتحدة وغيرها من دول الغرب  » الديمقراطي  » تتفهم تماما ودائما حق اسرائيل في الدفاع عن نفسها ولكنها لا تتفهم بنفس القدر حق الفلسطينيين في الحياة وحاجة الفلسطينيين الى الحرية والاستقلال . ولأن الامر هكذا ، فليس من المتوقع أن تتوقف جرائم اسرائيل . رئيس حكومة اسرائيل يتحمل مسؤولية الجريمة اليوم في الشجاعية ، غير أن قادة آخرين مثل أوباما ، كاميرون ، ميركل وهولاند لا يستطيعون التهرب من المسؤولية .وعلى القيادة الفلسطينية قبل غيرها والرئيس محمود عباس قبل غيره تذكير هؤلاء الرؤساء بحق الفلسطينيين في الحياة وحاجتهم الى الحرية والاستقلال .

نابلس 20/7/2014                                                                           مكتب الاعلام 

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.