Home»International»وزارة الخارجية الامريكية تحذر من جديد رعاياها من السفر الى الجزائر

وزارة الخارجية الامريكية تحذر من جديد رعاياها من السفر الى الجزائر

1
Shares
PinterestGoogle+
 

بسبب “تهديدات بوقوع عمليات إرهابية واختطاف”، حذرت وزارة الخارجية الأمريكية للمرة الثالثة وفي ظرف وجيز  المواطنين الأمريكيين من مخاطر السفر إلى الجزائر، وفقا لما جاء به الموقع الرسمي للدبلوماسية الأمريكية.  وجاء في التقرير ان أمريكا حذرت رعاياها من مغبّة السفر إلى الجزائر بشكل أعاد تشكيك الولايات المتحدة الأمريكية في تحسّن الوضع الأمني بهذا البلد الأفريقي الذي عانى في سنوات خلت من الإرهاب الدموي. كما نصحت السلطات الأمريكية، العاملين في سفارتها بالجزائر وأسرهم، بعدم التوجه إلى منطقة القبائل والتي تضمّ محافظات بومرداس، تيزي وزو، البويرة وبجاية ، وشمل التحذير أيضًا عدم التنقل في مناطق الجنوب والشرق المتاخمة لتونس.
وشدد المصدر ذاته على أنه لا يستبعد وقوع أعمال إرهابية في المناطق الحضرية، مشيرا إلى أن متطرفين نفذوا هجمات في مناطق مثل البليدة وتيزي وزو وبومرداس وبجاية.
وذكر هذا التحذير بأن جماعة إرهابية تدعى “جند الخليفة” موالية لـ”داعش”، قامت في وقت سابق بخطف مواطن فرنسي وقطع رأسه بمنطقة القبائل، وأضاف المصدر نفسه أن هناك جماعات إرهابية لا تزال تنشط في الجزائر.
وأكد التحذير الجديد، الذي يعوض تحذيرا يعود إلى 13 دجنبر 2016، ويحين المخاطر الأمنية القائمة في البلاد، أن الخارجية الأمريكية تواصل تحذير المواطنين الأمريكيين من السفر إلى المناطق النائية” بالجزائر. وفي هذا السياق، تحث الدبلوماسية الأمريكية المواطنين الأمريكيين على إجراء تقييم حذر للمخاطر التي قد تهدد سلامتهم الشخصية.
للإشارة فتحذيرات الخارجية الامريكية جاءت متزامنة مع ما اكدته وكالة الانباء الجزائر مؤخرا من ارتفاع العمليات الارهابية اخرها كان في مواقع غربي ولاية عين الدفلة حيث قام الجيش الجزائري بقتل 6 ارهابيين، اضافة الى مقتل 9 مسلحين في عملية بمنطقة جبلية شرق العاصمة كانت معقلا لتنظيم « القاعدة »، بحسب ما أعلنته وزارة الدفاع الجزائرية. وحسب نفس المصدر فقد نفذت القوات الجزائرية عملية عسكرية في بلدة أزفون بمنطقة تيزي وزو على بعد 60 كم شرق الجزائر، بعد يوم من إطلاق النار على انتحاري كان يحاول تفجير حزامه الناسف في مركز للشرطة في مدينة قسنطينة شمال شرق البلاد.

محمد علي مبارك
صحفي مختص في الشؤون المغاربية

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.