Home»Enseignement»الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق تنظم المناظرة الأولى حول تنزيل البرنامج الوطني لتعميم وتطوير التعليم الأولي بجهة الشرق

الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق تنظم المناظرة الأولى حول تنزيل البرنامج الوطني لتعميم وتطوير التعليم الأولي بجهة الشرق

0
Shares
PinterestGoogle+
 

تحت شعار « من أجل تعليم أولي ذي جودة لجميع الأطفال » نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق المناظرة الأولى حول تنزيل البرنامج الوطني لتعميم وتطوير التعليم الأولي بجهة الشرق. وقد حضر فعالياتها السيد ممثل والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد والسيدة ممثلة رئيس مجلس جهة الشرق والسيدة ممثلة مدير وكالة تنمية عمالة وأقاليم جهة الشرق والسادة أعضاء المجالس المنتخبة والسيدات والسادة رؤساء أقسام العمل الاجتماعي بالولاية وأقاليم جهة الشرق وأعضاء المجلس الإداري للأكاديمية والسيدة والسادة المديرون الإقليميون وشركاء الأكاديمية من قطاعات حكومية وغير حكومية ومجتمع مدني والقطاع الخاص بالإضافة إلى مجموعة من الجمعيات والفعاليات المدعوة.
وفي مستهل هذه المناظرة تناول السيد مدير الأكاديمية الكلمة مرحبا بجميع الحاضرات والحاضرين والمساهمين في إنجاحها، والتي تأتي في سياق تفعيل التوجيهات السامية المتضمنة في الخطب الملكية حول قطاع التربية والتكوين وخاصة تلك الواردة في الرسالة الملكية الموجهة إلى المشاركين في اليوم الوطني المخصص لإعطاء انطلاقة البرنامج الوطني لتعميم وتطوير التعليم الأولي بتاريخ 18 يوليوز 2018 وكذا في إطار تفعيل مقتضيات القانون الإطار 17-51 الذي حظي بالتزكية السامية لجلالة الملك محمد السادس نصره الله وبتبنيه من قبل الحكومة، وكذا في سياق الانخراط المتواصل للأكاديمية في مسلسل تنزيل المقتضيات الواردة في الرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015/2030 التي تعتبر التعليم الأولي مكونا أساسيا من مكونات منظومة التربية والتكوين وقاعدة لكل إصلاح تربوي مبني على الجودة وتكافؤ الفرص والمساواة والإنصاف وتيسير النجاح الدراسي والتكويني. وتأتي هذه المناظرة كذلك في إطار تفعيل الأكاديمية لبرامجها ومخططاتها الجهوية والإقليمية وتنفيذ التزاماتها الوطنية المرتبطة بتنزيل البرنامج الوطني لتعميم وتطوير التعليم الأولي. كما أشار السيد المدير إلى الحصيلة الجيدة التي حققتها الأكاديمية والتي فاقت مؤشراتها كل التوقعات سواء على مستوى توسيع العرض التربوي أو جودة التعليم الأولي أو التعبئة المجتمعية والتحسيس بأهمية هذا الورش مبرزا أن هذه المناظرة تشكل مناسبة سانحة لتعميق النقاش وعرض الأفكار وتحقيق درجة متقدمة من التواصل مع جميع شركاء المنظومة التربوية.
وقد تم بهذه المناسبة تقديم عدة عروض أثثت هذه المناظرة من بينها عرض المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وعرض المديرية الجهوية للتعاون الوطني وعرض الأكاديمية . كما تم عرض شريط فيديو مؤسساتي حول تنزيل البرنامج الوطني لتعميم وتطوير التعليم الأولي بجهة الشرق من خلال المجالات التالية : توسيع العرض التربوي وجودة التعليم الأولي والتعبئة المجتمعية والتحسيس بأهمية هذا الورش الهام. وخلصت المناظرة الجهوية الأولى حول التعليم الأولي إلى اقتراح مجموعة من الأفكار والاقتراحات والتوصيات سيتم تفعيلها من طرف الأكاديمية وشركائها في أفق الارتقاء بالتعليم الأولي بجهة الشرق.
مصلحة التواصل وتتبع أشغال المجلس الإداري

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.