Home»Enseignement»تألق وتتويج جديد لأكاديمية جهة الشرق

تألق وتتويج جديد لأكاديمية جهة الشرق

0
Shares
PinterestGoogle+

أحرزت التلميذة خديجة زروقي من مدرسة للا أمينة بالمديرية الإقليمية وجدة أنجاد على الرتبة الأولى في المهرجان الوطني لفن الخطابة للغة العربية في دورته الأولى والمنظم من طرف أكاديمية جهة بني ملال خنيفرة.
هدا ويندرج تنظيم هذا المهرجان الوطني في إطار تفعيل الإطار المرجعي للتشبيك الموضوعاتي في المجالات الثقافية والإبداعية والفنية بين الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين على الصعيد الوطني ، باعتبارها صورة مصغرة للحياة الاجتماعية، مع استحضار دور المدرسة في تحقيق تربية أساسها تعدد الأبعاد، والأساليب، والمقاربات ، من شأنها خلق جسور للإبداع، والإنتاج، وتطوير المهارات الخطابية، والتواصلية لدى التلميذات والتلاميذ بمختلف اللغات: العربية، والأمازيغية، والفرنسية، والإنجليزية، والإسبانية، وهي مناسبة كدلك لخلق روح التنافس، والمبادرة، والتعبير، وتنمية الحس النقدي، والارتقاء بالذوق الجمالي والفني لدى المتعلمين والمتعلمات.
يدكر ان فعاليات الدورة الأولى للجائزة الوطنية لفن الخطابة، الذي تنظمه الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة، انطلقت يوم الجمعة 19 أبريل ببني ملال تحت شعار « خطابة وإبداع من أجل مدرسة القيم والمواطنة ». فيما تم الإعلان عن النتائج يوم السبت 20 أبريل 2019 خلال حفل اختتامي متميز لهذه الدورة.
فهنيئا للتلميذة خديجة زروقي الفائزة بالرتبة الاولى ، ومزيدا من التألق لأكاديمية جهة الشرق التي سبق وان حصلت في بحر هدا الاسبوع على الجائزة الكبرى على الصعيد الوطني بفضل تتويج الأستاذين قسو محمد و عزيز عبد الرحيم عن مديرية بركان بالجائزة الكبرى ل InnovaTICE 2019.
عبدالقادر البدوي

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

1 Comment

  1. عكاشة أبو حفصــة .
    23/04/2019 at 07:22

    ابارك للتلميذة خديجة زروقي هذا الفوز المستحق بالرتبة الاولى في فن الخطابة في دورته الاولى الذي نضم على صعيد اكاديمية بني ملال خنيفرة . وهذه ليست المرة الاولى التي تألق فيها تلاميذ والتلميذات هذه المدرسة العمومية على الصعيد الجهوي والوطني بل سبقت أن تألقت مدرسة لالة أمينة على مستوى المسرح . فهنيئا لهذه المدرسة بهذا المدير القادم من مدرسة المنتزه البلدي والذي نقل بخبرته المعهودة اشياء كثيرة لصالح التلاميذ والتلميذات …
    كل ما يهم التلاميذ يشدنا .شكرا لكم والسلام عليكم ورحمة الله .

    عكاشة أبو حفصــة .

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *