Home»Enseignement»بيـــــــــــان : الجامعة الوطنية للتعليم،ج و ت المكتب الجهوي-جهة الشرق

بيـــــــــــان : الجامعة الوطنية للتعليم،ج و ت المكتب الجهوي-جهة الشرق

0
Shares
PinterestGoogle+

بيـــــــــــان
يتابع المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم-التوجه الديمقراطي – بجهة الشرق ببالغ الأسف ما تتعرض له الممارسة النضالية من عدوان ممنهج على مختلف الواجهات سياسية حقوقية ونقابية الغاية منها الحد من ـتأثير الخطوط النضالية الجادة والمتسمة بالالتزام والانحياز لقضايا الشغيلة التعليمية والجماهير الشعبية، والتضييق عليها بل وإجهاضها في سياق استكمال حلقات الهجوم على كل واجهات مقاومة التيئيس والتبخيس والتخريب الذي تقوده دوائر القرار، ومن أبرز صورها استمرار الاستفزاز والتضييق التي تمارسها السلطات في حق عضو المكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم إبراهيم رزقو بعد السحب التعسفي لتفرغه إلى جانب اثنين من رفاقه بالمكتب الوطني، عبد الله اغميمط والعياشي تكركرا. وما تعرضت له تلميذة قاصر بالرحامنة من هتك عرض وتشهير وإهانة.
وبناءا عليه واعتبارا لمسؤولياته والتزاماته وانسجاما مع قناعاته واختياراته النضالية والمبدئية فإن المكتب الجهوي للجامعة الوطنية بجهة الشرق :
.1 يجدد تضامنه مع الرفيق إبراهيم رزقو ومساندته وكافة ضحايا الاستفزاز والتضييق الهادفة إلى تقليص مساحات الاحتجاج وفضح صور الخرق والتجاوز وتكميم الأفواه.
.2 يؤكد أن التهديد والحصار لن يثني المناضلين عن الالتحاق بالجبهات المقاومة لتخريب المرفق العمومي والعصف بمكاسب النضال الجماهيري والشعبي.
.3 يعلن تضامنه مع التلميذة ضحية الاعتداء الجنسي الهمجي بالرحامنة ومع عائلتها ويطالب بجبر ضررها وإنزال العقوبة التي تتلاءم وخطورة الاعتداء وملاءمة التشريعات والقوانين مع حالة تفاقم الاعتداءات وانتهاك الحرمات التي تعرفها المدرسة المغربية العمومية في حق الأساتذة والتلاميذ.
.4 يعتبر سيادة الثقافة الذكورية وانتشار الفكر التكفيري والتسامح مع التمييع مسؤولة عن اتساع دائرة الانفصام والانحراف وتسويغ الاعتداءات اللفظية والجسدية …
.5 يطالب بتوفير شروط الحماية للتلميذات والتلاميذ من أمن بمحيط المؤسسات التعليمية وبنيات تحتية ضرورية ووسائل النقل خصوصا بالمناطق المهمشة وعودة نشر قيم المسؤولية والتضامن ومواجهة فكر التدجين والتدجين.
.6 يعلن تضامنه المطلق مع النضالات الوحدوية لكل من الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الابتدائي،الجمعية الوطنية لمديرات و مديري الثانويات العمومية بالمغرب والجمعية الوطنية للحراس العامين و النظار و رؤساء الاشغال و مديري الدراسة.
يدعو الدولة الى وضع حد لحالة التفكك والانفصام التي يعرفها المجتمع جراء امعانها في نهج سياسة اجتماعية واقتصادية تكرس الاقصاء والتفقير والتهميش وتهدم منظومة القيم المغربية.

وجدة في29/03/2018 عن المكتب الجهوي

الجامعة الوطنية للتعليم FNEمن النقابات الأكثر تمثيلية بقطاع التربية الوطنية والتعليم العالي
FNE, syndicat des plus représentatifs dans les secteurs de l’Education National et de l’enseignement Supérieur.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *