Home»Enseignement»700متعلمة ومتعلما يستفيدون من خدمات المركز الإقليمي للكفاءات العرضانية والتفتح الذاتي وملحقاته بالمديرية الإقليمية وجدة أنجاد.

700متعلمة ومتعلما يستفيدون من خدمات المركز الإقليمي للكفاءات العرضانية والتفتح الذاتي وملحقاته بالمديرية الإقليمية وجدة أنجاد.

1
Shares
PinterestGoogle+
 

في إطار تفعيل مشاريع الرؤية الاستراتيجية 2015-2030، وخاصة المشروع المندمج التاسع المتعلق بالارتقاء بالعمل التربوي داخل المؤسسات التعليمية، واستمرارا للتدابير المتخذة لأجرأة المشروع المذكور برسم السنة الدراسية 2016/2017، واعتبارا للنتائج المشرفة المحققة ، سجلت المديرية الإقليمية وجدة أنجاد برسم الموسم الدراسي الحالي 2017/2018توافدا متزايدا على التسجيل بالمركز الإقليمي للكفاءات العرضانية والتفتح الذاتي ابن خلدون، وملحقاته بثانوية عبد المومن التأهيلية وثانوية ابن رشد الإعدادية ومدرسة الخنساء الابتدائية ، حيث بلغ عدد المستفيدين إلى غاية فاتح يونيو2017من السنة الجارية 700متعلمة ومتعلما موزعين على مراكز التمكن من اللغات والأندية التربوية المحدثة.
ويستقبل المركز الإقليمي ابن خلدون خلال السنة الحالية 453متعلمة ومتعلما يستفيدون من دروس منتظمة في اللغة الإنجليزية والاسبانية ، كما تستقبل ملحقة عبد المومن عشرين(20)متعلمة ومتعلما يستفيدون من دروس في اللغة الألمانية ، وتستقبل ملحقة ابن رشد مائتي وسبعين (270)متعلمة ومتعلما يستفيدون من دروس في اللغتين العربية والفرنسية، ويستفيد مائة وعشرون(120)من تلامذة الابتدائي من دروس في اللغتين العربية والفرنسية بملحقة الخنساء.
كما يقدم المركز الإقليمي للكفاءات العرضانية والتفتح الذاتي أنشطة في إطار الأندية التربوية ويستفيد منها مائة وسبعة وعشرون (127) متعلمة ومتعلما من مختلف الأسلاك الدراسية موزعين على نادي الفنون التشكيلية ونادي الشطرنج ونادي التربية الموسيقية .
وتعمل المديرية الإقليمية على دراسة إمكانية فتح ملحقات أخرى بمؤسسات تعليمية إضافية تلبية للطلب المتزايد للمتعلمات والمتعلمين، تحقيقا للغايات التربوية المرجوة .

مكتب التواصل بالمديرية الإقليمية وجدة أنجاد

 
MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée.