Home»Enseignement»مديرية جرادة : لجنة القيادة الاقليمية في لقاء لمناقشة المخطط الاقليمي السنوي

مديرية جرادة : لجنة القيادة الاقليمية في لقاء لمناقشة المخطط الاقليمي السنوي

2
Shares
PinterestGoogle+
 

ايمانا منها بالدور الجوهري لمشروع المؤسسة كإطار منهجي يقدم رؤية موحدة وتصور لمعالجة المشكلات الفعلية كضعف النتائج والسلوكات السلبية. عبر خطة للتجويد ترتكز على تعلمات التلميذات والتلاميذ ، وتنفيذا لمضامين المذكرة 14/159 في موضوع أجرأة الاستراتيجية الوطنية لمشروع المؤسسة ، اجتمع أعضاء لجنة القيادة الاقليمية بمديرية جرادة يومه الخميس 5 أكتوبر 2017 لتدارس آليات الاشتغال تمهيدا لإعداد المخطط الاقليمي السنوي للموسم الدراسي الحالي . لقاء ترأسه وواكب كل أشغاله السيد المدير الإقليمي الذي رحب بالحضور وذكر بأهمية اللقاء وركز على أن العمل بمنهجية مشروع المؤسسة هو خيار استراتيجي تهدف الوزارة من خلال تعميمه ومده بنفس جديد عبر بنيات جديدة كلجنة القيادة الاقليمية الى مأسسته من أجل الرقي بأداء المؤسسات التعليمية والرفع من المؤشرات الكمية و التوعية . بعد ذلك تقدم السيد رئيس مصلحة تأطير المؤسسات والتوجيه وعرض تقرير مفصل للحصيلة المنجزة فيما يخص تفعيل مشروع المؤسسة خلال السنة الماضية ، مداخلة كانت منطلقا للتقييم في الكشف عن نقاط القوة والضعف لاتخاذ القرارات المناسبة بتعزيز المبادرات الايجابية ومعالجة جوانب النقص.
بعد ذلك فتح باب النقاش حيث قدم السادة المواكبون الميدانيون ومنسقو جماعات الممارسات المهنية ملاحظاتهم واقتراحاتهم انطلاقا من ممارستهم وتواصلهم مع الفاعلين المباشرين أطر ادارية وتربوية .
المرحلة الثانية من الاجتماع خصصت لمناقشة منهجية وآلية اٍعداد المخطط الاقليمي السنوي للموسم الدراسي الحالي، و التفصيل في محاوره انطلاقا من حاجيات رؤساء المؤسسات التعليمية ، وبتنسيق مع منسي جماعات الممارسات المهنية مع ضرورة مراجعة المشاريع بالتركيز على تحيين المعطيات ، وتعديل الاٍجراءات وتطوير السبل لتتبع المشاريع ميدانيا باعتماد وسائل ناجعة ودقيقة .
انتهى اللقاء بتحديد جدولة زمنية محددة لتفعيل ما تم الاتفاق عليه وآجال تقديم برامج العمل السنوية الخاصة بالسادة منسقي جماعات الممارسات المهنية ، برامج في شكل أنشطة واضحة ودقيقة مع تحديد المتدخلين والآجال ، أنشطة تتم برمجتها بتشاور وبتنسيق مع السادة رؤساء المؤسسات التعليمية ووفق مقاربة تصاعدية تنطلق من المؤسسة التعليمية ومن الفصل الدراسي ، باعتبارهما مركز العملية التعليمية التعلمية ، والمنطلق الأساسي لبناء المشروع ، .برامج عمل سيستثمرها السادة المواكبون الميدانيون لإعداد برامج عملهم في شكل زيارات و تدخلات فردية و جماعية و لقاءات تأطيريه وتكوينية .
هي مبادرة متميزة من مديرية جرادة في استغلال مثل هاته اللقاءات والبنيات من أجل تنسيق الأعمال وتحقيق الانسجام بين متدخلين مختلفين من ورؤساء المصالح بالمديرية وأطر المراقبة التربوية وأطر التوجيه وأطر الادارة التربوية وشركاء المؤسسة على نحو يكفل حسن التسيير والتدبير ويمكن من توحيد الجهود بغية تحقيق النتائج المنتظرة.
سعيد موتشو مفتش في التوجيه ومواكب ميداني

 
MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée.