Home»Enseignement»بلاغ حول نتائج امتحانات الباكالوريا باكاديمية جهة الشرق

بلاغ حول نتائج امتحانات الباكالوريا باكاديمية جهة الشرق

0
Shares
PinterestGoogle+
 

    امتحانات البكالوريا بأكاديمية جهة الشرق
بلغ عدد الناجحين الممدرسين 10843 بنسبة 56.71%
تعلن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق أن مجموع الناجحين  في امتحانات الباكالوريا دورة يونيو 2017 ، بلغ 11318تلميذا وتلميذة ، منهم 475 من الاحرار ،  كما بلغت نسبة النجاح 56.71% بزيادة 3.35 نقطة مقارنة مع دورة يونيو 2016 .
– وبلغ عدد الحاصلين على الميزة من مجموع المترشحين 4668 ، منهم 508 حصلوا على ميزة حسن جدا، و 1327على ميزة حسن، و 2833 على ميزة مستحسن.
للإشارة فقد تم تسجيل 121 حالة غش بأكاديمية جهة الشرق اثناء الاجراء ، و 58 عملية غش خلال عملية التصحيح وعرفت انخفاضا مهما مقارنة مع السنة الماضية.
وتجدر الاشارة الى ان أعلى معدل سجل بجهة الشرق هو 18.90 حصلت عليه التلميذة هدار نور من ثانوية عبدالله كنون  المديرية الاقليمية وجدة – انجاد، شعبة العلوم الفيزيائية.
كما عرفت الجهة حصول مترشحة من الأحرار على شهادة البكالوريا شعبة التعليم الأصيل عن عمر يناهز 60 سنة
وسيجتاز الدورة الاستدراكية  التي ستجرى أيام 11 و 12 و 13 يوليوز 2017 ما يفوق 12400 مترشحة ومترشحا.
وإذ تشيد الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق بما أبان عنه نساء ورجال التربية والتكوين، على اختلاف مجالات تدخلهم، من تضحيات ونكران للذات في سبيل إنجاح جميع محطات هذه الاستحقاق الوطني، وبما أبان عنه المترشحات والمترشحون من جدية ونضج، وأسرهم من مواكبة ودعم، ما مكن من تحقيق نتائج تؤكد المنحى الإيجابي لتحسن المردود التربوي، فإنها تعبر عن تثمينها الكبير لجهود السلطات العمومية، وعلى رأسهم السيد والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة انجاد، والسادة  عمال صاحب الجلالة على اقاليم الجهة والمنتخبين . و جميع المصالح  والأجهزة الأمنية الجهوية و الإقليمية في ضمان إجراء هذه الامتحانات في أحسن الظروف؛ كما تنوه وبحرارة بمساهمة كل شركاء المدرسة المغربية وكل مكونات المشهد الإعلامي الوطني في مواكبة هذا الاستحقاق التربوي الهام.
مصلحة الاتصال وتتبع اشغال المجلس الاداري

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.