Home»Enseignement»مديرية تاوريرت تحتضن الإقصائيات الجهوية لمشروع  » تحدي القراءة العربية » في نسختها الثانية.

مديرية تاوريرت تحتضن الإقصائيات الجهوية لمشروع  » تحدي القراءة العربية » في نسختها الثانية.

0
Shares
PinterestGoogle+
 

  احتضنت قاعة المرحوم عبد العزيز مزيان بلفقيه بمقر مديرية تاوريرت الاقصائيات الجهوية لمشروع « تحدي القراءة العربي » في نسختها الثانية. هذه المسابقة العربية الكبرى التي تنظمها دولة الإمارات العربية المتحدة، تهدف إلى الاهتمام باللغة العربية، وتنمية حب القراءة في نفوس التلاميذ في العالم العربي، والعمل على ترسيخها كعادة متأصلة في حياتهم، وإكسابهم تنمية مهارات التعلم الذاتي، وتوسيع معارفهم ومداركهم، والدفع بهم إلى اكتساب القيم الإنسانية والوطنية من تسامح وانفتاح فكري وثقافي…كما تفتح باب المنافسة بين التلاميذ على مستوى المؤسسات التعليمية، بعدها تتم المنافسة على المستوى الجهوي، ثم الوطني، وأخيرا على المستوى العربي.
أشرف على التصفيات الجهوية السيدان محمد حماس (المسؤول الجهوي للمشروع) والسيد بوشعيب بنيونس. وشارك فيها ثلاثة وثلاثون تلميذا وتلميذة (33) من مديريتي تاوريرت وجرسيف، يمثلون المؤسسات العمومية والخصوصية من الأسلاك التعليمية الثلاثة.
وقد مرت الإقصائيات في جو تربوي متميز أشاد به ممثلو الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، وثمنوا مجهودات المديرية التي عهدوا فيها روح المسؤولية، من حسن التنظيم ولاستقبال.
العربي بوعتروس (مديرية تاوريرت).

 
MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée.