Home»Débats»عمر حجيرة ينتخب رئيسا لبلدية وجدة

عمر حجيرة ينتخب رئيسا لبلدية وجدة

0
Shares
PinterestGoogle+
 

عمر حجيرة ينتخب رئيسا لبدية وجدة

انتخب اليوم الجمعة 03 يوليوز 2009  عمر حجيرة  رئيسا  لبلدية وجدة ، وذلك بحصوله على 36 صوتا ضمن التحالف الثلاثي الذي ضم كلا من حزب الاستقلال  وحزب الاصالة والمعاصرة والحركة الشعبية ، في حين حصل عبد الله الهامل عن العدالة والتنمية على 27 صوتا في حين سجل صوتين ضمن الملغاة
هذا ويبلغ عدد  المستشارين  65
وفيما يلي اسماء نواب الرئيس  لمجلس بلدية وجدة :
1 ـ الرئيس : عمر حجيرة
ـ النائب الأول : لخضر حدوش
 ـ النائب الثاني : ادريس اقديم
ـ النائب الثالث : عمر بوكابوس
 ـ النائب الرابع : العربي الشتواني
ـ النائب الخامس : مصطفى السالمي
 ـ النائب السادس : عبد السعيد الشاوي
 ـ النائب السابع : حسن حمودة
ـ النائب الثامن : زرزوري نورالدين
 ـ الناب التاسع : شملال عبد القادر
ـ النائب العاشر : حسن بنعومر
وقد انسحب مستشارو العدالة والتنمية وحلفاؤهم خلال  عملية التصويت على النائب الثالث ….
وخلال خروج مستشاري العدالة والتنمية  علمنا ان  فاطمة بوضى ونورالدين  بوبكري تعرضا للضرب من طرف قوات الأمن حيث  نقلا اثر ذلك الى قسم المستعجلات بمستشفى الفارابي … كما علمنا انه تم اعتقال الدكتور مصطفى الابراهيمي النائب البرلماني  عن بركان وذلك بعد  تقديم شهادة طبية من طرف رجل امن تحمل مدة عجز تقدر ب 25 يوما  …
 هذا وسنوافي زوار وجدة سيتي بمختلف التطورات  ـ كلما توصلنا بذلك ـ

 
MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

179 Comments

  1. ابو حمزة
    05/07/2009 at 19:02

    الى الاخ قدوري محمدين لماذا لم ينشر تعليق لي رددت فيه على المحلل السياسي المحايد
    والذي انهيته ب ّانت اما محلل سياسي فاشل او تحت التمرينّ ارجو النشر

  2. ابو حمزة
    05/07/2009 at 19:04

    الى المحلل سياسي محايد
    اولا على اي منطق استندت لتحميل حزب العدالة و التنمية ما حصل.
    وثانيا على اي تجربة تتحدث انت والجمهور الوجدي برمته يعرف حقيقة ما حصل.
    ثالثا يجب ان تعلم ان في القاعة كان تحلف لانقاد وجدة ولم تكن العدالة والتنمية وحدها وانما كانت لجنة مكونة من هذا التحالف في التي يرجع اليها الامر في اتخاد القرار داخل القاعة. وعندما رأت اللجنة انها ستنسحب انسحبت بالرغم واقولها الله شاهد على ما اقول ان البعض طلب الانسحاب من البداية والبعض ذهب الى ابعد من ذلك و طالب باستقالة جماعية فبل حتى انتخاب السيد احجيرة.
    واختم بالقول اذا كنت فعلا محلل سياسي فأنت محلل سياسي فاشل او تحت التمرين وانصحك بالتفكير في شئ آخر غير التحليل السياسي.

  3. simo
    27/07/2009 at 14:07

    و تستمر معاناة سكان مدينة وجدة مرة اخرى مع تدخل السلطة و ادنابها ضدا على رغبة الوجديين فبعد هده المهزلة والطامة الكبرى انتظروا الانتكاسة تلو الاخرى فهنيءا لحزب الفضاءح

  4. ghayor
    27/07/2009 at 14:07

    لقد فعلها مجرموا الديموقراطية

  5. abdelhadi
    27/07/2009 at 14:11

    إنها مذبحة للديمقراطية بعد الارهاب و البلطجة الممارسة على احرار وجدة

  6. ZIZI
    27/07/2009 at 14:11

    Notre president c’est al makhzen et les trente six…….

  7. miloud
    27/07/2009 at 14:12

    Toutes mes condoleances aux vrais oujdis

  8. يوسف الوجدي
    27/07/2009 at 14:12

    ساكنة مدينة وجدة كانت واضحة في اختيارها يوم 12 يونيو الماضي و اعطت ثقتها لحزب العدالة و التنمية و بفارق مريح يضمن له تسيير المدينة من الناحية النظرية إلا اننا فوجئنا هذا اليوم بانتخاب رئيس حل حزبه رابعا و بفارق 9 مقاعد عن العدالة و التنمية فإذا كان الأمر يسير على هذه الشاكلة فــلـعـنــة الـلـه على الـديـمـوقـراطـيـة … صافي مابقات هضرة و حسبنا الله و نعم الوكيل

  9. Observateur
    27/07/2009 at 14:13

    التمثيلية كانت مطبوخة مند الاول. ما هو مصير الرئيس السابق اليوم ؟ أما لفريق العدالة والتنمية الف شكر على الإنسحاب المشرف الذي سوف يحسب لهم لا محال.

  10. salle d'attente
    27/07/2009 at 14:14

    N’oubliez surtout pas la masse silencieuse qui n’a pas voté.
    elle semblerait dire: si on avait à choisir entre la peste et le choléra;on préférerait la MORT;ou au moins une longue hibernation en attendant,des jours meilleurs.
    Alors pour réveiller le mammouth; li faudrait bien oublier le nombrilisme politique;travailler pour le bien de notre chère commune.
    en guise de conclusion ,la raison n’a pas tranché;et la bonne gouvernance territoriale est renvoyée aux calandres Grecs tant que , la famille,l’argent, l’illettrisme politique,le nomadisme,l’autocensure,la genèse des responsales par hérédité priment sur le civisme et sur la forme pure de la démocratie locale.

  11. om semayya
    27/07/2009 at 14:14

    هنيئالمن تحايلوا على الديمقراطية، ووصلوا إلى الرئاسة على ظهر السلطة المتواطئة ، التي أصبحت تتدخل في كل شيء حتى في اختيار ساكنة وجدة وأقول للسيد الهامل عسى أن تكرهوا شيبئا وهو خير لكم ، دعونا نرى ماذا يفعل هؤلاء لهذه الساكنة ولمدينة وجدة ، والوقت لم يحن بعد ، فكلما تولى أحدهم الرئاسة ولم يحسن التصرف فهذا في صالحكم في المرة المقبلة ستكون لكم أغلبية مطلقة في الانتخابات المقبلة بلا منازع ، لأن الناس كرهوا هذه الممارسات الاأخلاقية.

  12. خالد الطالب
    27/07/2009 at 14:15

    الأكيد هو أن الهمة لن يكون سعيدا بهذا الانتصار التراجيدي، والأكيد أنه أعطى للعدالة والتنمية شعبية خارقة بوجدة، أما الاستقلاليون، فمن عادتهم الانتهازية السياسية والعيش على فتاة الموائد،
    أظن أن حجيرة خسر الكثير بقبوله الرئاسة الممنوحة، لذلك سيكون أتعس رئيس مجلس في المغرب …

  13. المجدوب
    27/07/2009 at 14:15

    ها ليك يا حدوش ها ليك.
    حزب الاستقلال جريتو واش بقى ليك

  14. محمد
    27/07/2009 at 14:16

    ديمقراطية ماروكان ديمقراطية تصنع في الداخلية و بتدخل سافر ضد إرادة الشعب العدالة و التنمية لم يخسر لقد ربح على عدة مستويات
    المستوى الأول فضح كل ادعاءات العهد الجديد فلا زال المغرب يعيش حالة الحزب الوحيد فلا ديمقراطية و تغيير في مغرب المخزن
    المستوى الثاني فضح ضعف الأحزاب التي أصبحت لعبة في يد الداخلية
    المستوى الثالث مزيد من التعاطف و التعبئة من سكان وجدة لقد اصبح العدالة و التنمية الحزب الوحيد في مواجهة المخزن

  15. حركة شعبية
    27/07/2009 at 14:16

    ما دمت في المغرب فلا تستغرب

  16. un protolaborintain
    27/07/2009 at 14:16

    L’alchimie sert toujours à qq chose !

  17. mohammed1
    27/07/2009 at 15:00

    اللعبة طبخت بالرباط والتوقيع تم بالمدية التي تلقب بالمجاهدة وابطالها لاداعي لدكرهم وانهاية هي كيف ستسير امور الساكنة الدين لاحول ولا قوة لهم.

  18. oussama
    27/07/2009 at 15:03

    Koulchi kayne bayne m nhare lewal ay nhare li9tira3 law kanat l3adala fi ri2assa la kananat oujda bikhayre walakinana nasire 3la nafse lminwale ta7ta chi 3are ightisab lmale l3am
    fa 7assbiya lahe wani3ma lwakil fikom ya 9arassinate lintikhabate..

  19. KAMAL
    27/07/2009 at 15:04

    natmanaw man alah ykoun asii 3omar hsan man ali sab9ouh we ybayan ljmi3 anas hbab we 3adyan ano dkhol lhad asiba9 bach yakhdam madinat al 1000 sana we matama3 hata fe chi haja man ghir had achi we alah ywaf9o we ya3tih 3la hsab niyto bn chance .

  20. وجدية
    27/07/2009 at 15:04

    هاد الشئ حرام الي جاب عدد المقاعد 13 و هو الأخير في الترتيب هو الي دا الرئاسة في حين الدئ جاب 21 و في الترتيب الأول لم يتولى الرئاسة نتأسف هدا هو المغرب

  21. وجدي حتى انا
    27/07/2009 at 15:05

    لماذا كل هذه الفرحة فاليوم كان يوم تنصيب و ليس يوم انتخاب ,يا سبحان الله بالامس القريب فاز السيد احجيرة بسبه للخضر حدوش و اليوم ينصبه نائبه الاول معادلة من الصعب خلها بالنسبة الى مواطن وضع ثقته في حزب كان يظنه عريقا و ذا مبادئ.و ستبدي الايام ما خفي .يقول المثل الدارجي  » كالو شمتك كالو عرفتك… »

  22. grar
    27/07/2009 at 15:05

    bizar ya donia waliti bizzar

  23. oujdi 2
    27/07/2009 at 15:08

    والله حرام ان تموت الديموقراطية بهذا الشكل، اليس غريبا ان الأغلبية من الوجديين قالت نعم للعدالة والتنمية و الواقع المزري يقول مرة اخرى نعم للإنتهازيين، اين هو صوت الحقوقيين و الشرفاء في هذا البلد وهل سنسمع التحقيقات ام لم تعد هناك عدالة في في المغرب الحبيب

  24. DRISS BNMANSOUR
    27/07/2009 at 15:08

    ياللمهزلة

  25. tarik
    27/07/2009 at 15:08

    allah yakhoud l ha999

  26. أبو إبراهيم
    27/07/2009 at 15:09

    الحمد لله والصلاة والسلام على مولانا رسول الله
    الكل كان يريد حزب العدالة والتنمية ولكن ما شاء الله فعل، يجب أن يعلم كل من فاز أن هذه مسؤولية أمام الله، فهذا تكليف وليس تشريف، كلنا نعلم الصالح من الطالح وأستغفر الله

  27. NASSIRI
    27/07/2009 at 15:09

    هنيئا لمدينة وجدة بهذه التراجيديا الانتخابية . و اما المخزن فقد أثبت في شارع محمد الخامس عصر اليوم أنه فعلا حامي اللصوصية و قطاع الطريق . و أما ولد حجيرة فنتمنى صادقين أن لا تكون نهاية حزب الاستقلال على يديه في مدينة وجدة.

  28. HONTE
    27/07/2009 at 15:12

    c est comme le film algerien carnaval fi dachra les memes visages qui etaient avant tous connues des oujdi comme les quarente voleurs seulements on a changer alibaba c a d hadouch par un autre qui as vendu tous ses amis du parti ellu pour etre president c est le nouvou makhlouf du film dont j ai parle regarer le film et vous comprener.

  29. inconnu
    27/07/2009 at 15:12

    Ehhh bien en voila le résulat de 2 semaines de boycotage des réunions pour l’élection du maire de oujda .
    On est bien arrivée à ce qu’on avait peur : la plus grande clique des plus grands voleurs d’argent de notre ville bien aimée OUJDA LAAZIZA .
    Et dire qu’il y a la démocratie au maroc ????
    Les oujdis = allah ia3ddam ajarkoum fi la ville dialkoum .

Commenter l'article

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée.