Home»Débats»موظف عيادة الأسنان التابعة لل cnops بوجدة يطلب شروطا تعجيزية من المنخرطين

موظف عيادة الأسنان التابعة لل cnops بوجدة يطلب شروطا تعجيزية من المنخرطين

2
Shares
PinterestGoogle+
 

أحمد الجبلي
سبق لي ونشرت مقالا بعنوان « قليل من المرونة أيها الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي بوجدة » بموقع وجدة سيتي كنت فيه شاهدا على التعنت والحيف الذي لحق بسيدة مريضة تعاني من ألم حاد في أسنانها مما جعلها تدرف الدموع طالبة إيقاف الألم فحسب، ولكن تم طردها وعدم المبالاة بألمها رغم أنها منخرطة وذنبها الوحيد الذي لم يغتفر هو أنها جاءت فقط بنسخة من بطاقة التأمين.
كنت شاهدا حينها على هذا المشهد الدرامي الأليم، وحين تقدمت لتحديد موعد لابنتي طلبوا مني نسخة من بطاقة التأمين وشهادة مدرسية رغم أن حقوق أولادي كلها مفتوحة وهي لديهم في حاسوب الاستقبال، أي لم يكن الأمر يستدعي إحضار شهادة مدرسية وإلا لكانت الحقوق قد أغلقت منذ زمن وانتهى الأمر.
في هذا اليوم المبارك، يوم الجمعة، ذهب ابني لتحديد الموعد وهو يحمل الشهادة المدرسية ونسخة من بطاقة التأمين، أي تماما كما طلبت الإدارة، وإذا به يفاجأ بطلب جديد وهو الدخول إلى النت وسحب ورقة لم يدر لا هو ولا أنا عن أي ورقة يتحدثون؟ ورحنا نسأل أنفسنا أي ورقة يجب استخراجها من النت تخول لنا تحديد موعد؟
اتصلت ببعض الأصدقاء المنتخبين كأعضاء في اللجان الثنائية فأكدوا لي عبثية الطلب، وأن الأمر لا يستدعي أي ورقة من النت، وأن بطاقة التأمين كافية وزيادة مع أداء مبلغ رمزي قد يكون 20 درهما.
ويبقى السؤال الذي وجب طرحه هو إلى متى سنظل نعيش في بلاد تنعدم فيها الرقابة ويترك فيها المجال لكل سادي يجد لدته في إتعاب الموظفين الذين يسهمون بشكل كبير في التنمية المحلية، ويعملون على تقديم خدمات بأرقى الأساليب لكل أبناء الوطن بمن فيهم هؤلاء الذين يتعبوننا باجتهادات خارج النص فقط لإشباع أمراضهم النفسية.
ألا تعمل هذه الإدارة على انتقاء عناصر ممتازة تحسن الأدب وتحسن التواصل وتقوم بدورها كما ينبغي خدمة لأبناء هذا الوطن العزيز؟؟ ألا يستحق الموظف الذي يقتطع من راتبه على الدوام أن يجد في مثل هذه المكاتب أناسا أكفاء يعون دورهم ويحسنون الابتسامة والتوجيه؟؟
ألا يعي هؤلاء الظرف الخطير الذي تمر منه دول المغرب العربي بما فيه من حراك واحتقان؟؟ فكيف يسهمون في صب الزيت على النار إذن، ألا يحبون هذا الوطن؟؟ ألا يعون بأنهم بمعاملاتهم الغبية هاته إنما يمارسون الاستعلاء على رعايا صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله؟؟ ألا يعون بأنهم مطالبون بتجويد الخدمات لعل بعض السمعة تعود إلى التأمين المغربي الذي عانى ولا يزال يعاني من اللصوصية وسرقة الصناديق؟؟

 
MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

4 Comments

  1. وجدي
    15/09/2019 at 23:41

    اولا لسنا بزبناء cnops وإنما نحن منخرطين بعبارة أخرى الصندوق صندوقنا والأشخاص الذين يعملون في هذا الصندوق هم عمال عندنا يتقاضون أجور من مال صندوقنا لذا يجد ان نحتج عليهم ونوبخهم ان لم يطلبوا طلباتنا

  2. الخرصي
    17/09/2019 at 01:17

    كاتب المقال يقحم الكنوبس في مواصيع لاعلاقة لها بها.
    المرجو التاكد من المعلومات ونشرةاراء القراء

  3. Khorsi
    17/09/2019 at 01:23

    بصفتي مسؤول التواصل بالكنوبس أريد أن أؤكد لكم ان الصندوق لا يتوفر على أية عيادة للأسنان لابوجدة ولا بأي مدينة في المغرب. وأظن ان الأمر يتعلق بتعاضدية معينة تتوفر على هذه العيادة بموجب قانون التعاضد ولاعلاقة للكنوبس بها.
    لذلك وجب التاكد من المعلومات قبل النشر
    تتوفرون على عنواني البريدي لتوضيح الامور

  4. أحمد الجبلي
    19/09/2019 at 12:36

    إلى السيد الخرصي أرجو من سيادتكم التفضل بالاتصال بي عبر العاتف التالي 0698786003 وشكرا أ ابعث لي بريدكم الالكتروني

Commenter l'article

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée.