Home»Débats»السعودية تقود في موسكو حملة ضد الملف المغربي  » موروكو 2026

السعودية تقود في موسكو حملة ضد الملف المغربي  » موروكو 2026

0
Shares
PinterestGoogle+
 

نايضة فموسكو.. دول إفريقية تهدد بالانسحاب من الاتحاد العربي بسبب موقف السعودية من “موروكو 2026”

قبل ساعات عن موعد الإعلان الرسمي عن الملف الفائز باستضافة كأس العالم 2026، المقرر صباح يوم غد الأربعاء (13 يونيو)، علم “كيفاش” أن الدول الإفريقية العربية الأعضاء في الاتحاد العربي تهدد بسحب عضويتها في الاتحاد في حالة ما إذا صوتت المملكة العربية السعودية ضد الملف المغربي.
ويأتي هذا القرار في ظل الموقف السعودي من الملف المغربي لاستضافة هذا الحدث الكروي العالمي، ومساندتها للملف المنافس، الذي يضم إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية، كلا من كندا والمكسيك.
ووصلت “الخيانة” السعودية للملف المغربي إلى حد تنظيمها حملة وسط الدول الإسلامية الآسيوية لفائدة الملف الأمريكي.
وحسب مصادر مقربة من اللجنة المغربية لتنظيم كأس العالم، فإن السعودية نظمت، اليوم الثلاثاء (12)، حفل إفطار في فندق “ميتروبول” في موسكو، في إطار حملتها لصالح الملف الأمريكي

المصدر : كيفاش

====================

مباشرة من موسكو..رئيس الاتحاد السعودي ينظم حفلات عشاء لرؤساء إتحادات أسيوية للتصويت ضد المغرب

الثلاثاء 12 يونيو 2018

زنقة20. موسكو

أصبح موقف العربية السعودية، من الترشيح المغربي، بسكل رسمي، موقف العدو الصريح، بعدما عمد رئيس الاتحاد السعودي ‘تركي ال الشيخ’ الى تنظيم حفلات عشاء لرؤساء الاتحادات الأسيوية لاستمالتها للتصويت ضد المغرب.

واستغرب متحدث مقرب من الملف المغربي، لموقعنا بالعاصمة موسكو، الصمت الرسمي للمملكة المغربية على هذا الاستفزاز من مسؤول رسمي سعودي، في الوقت الذي يضحي جنود مغاربة بأرواحهم دفاعاً عن المملكة العربية ضد الحوثيين.

وفعلاً، فقد تأكد استمالة ‘تركي ال الشيخ’ كل من رئيسي الاتحاد الافغاني و الباكستاني للتصويت ضد المغرب، قب أسبوعين، بينما لايزال يتحرش ببعض رؤساء الاتحادات الأخرى لاستمالتها لصالح الولايات المتحدة في اصرف غريب.

و ينتظر أن يعلن الفيفا غداً الاربعاء عن البلد المنظم لمونديال 2026، خلال الكونغرس العام للفيفا.

ويملك المغرب كامل حضوضه بعدما قادت فرنسا حملة غير مسبوقة داخل الاتحاد الاوربي لكرة القدم لإقناعها بأهمية المل المغربي خاصة ألمانيا التي عبرت عن إنجابها بتنظيم المونديال ببلد مجاور لأوربا وبدور كبير قام به رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم أحمد أحمد.

مصدرنا أفاد بأن تركي ال الشيخ، يخدم أجندة رئيس الفيفا جياني انفانتينو الذي يدعم بقوة الترشيح الأمريكي.

.

 
MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée.