Home»Débats»ضبط 31 حالة غش خلال اليوم الأول من الامتحان الجهوي الموحد للبكالوريا بجهة الشرق و 141 حالة غش بأكاديمية جهة الرباط سلا القنيطرة

ضبط 31 حالة غش خلال اليوم الأول من الامتحان الجهوي الموحد للبكالوريا بجهة الشرق و 141 حالة غش بأكاديمية جهة الرباط سلا القنيطرة

0
Shares
PinterestGoogle+

بلاغ صحفي
اليوم الأول من الامتحان الجهوي الموحد للبكالوريا بجهة الشرق
الجمعة 01 يونيو 2018

تعلن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق أن اليوم الأول من الامتحان الجهوي الموحد للمترشحين الأحرار وللسنة الأولى من سلك البكالوريا للدورة العادية، قد مر في جو من الجد والمسؤولية وفي ظروف عادية، حيث سجلت نسب الحضور التالية:
مجموع المترشحين 27589 نسبة الحضور الإجمالية 90.94%
الرسميون منهم 20799 نسبة حضور الرسميين 97.61%
الأحرار منهم 6790 نسبة حضور الأحرار 70.53%

هذا وقد تم ضبط 31 حالة غش في الجهة، متمثلة في حيازة واستعمال الهواتف النقالة موزعة على 05 أقاليم كما يلي:
حالات الغش باستعمال الهواتف النقالة
وجدة بركان الدريوش تاوريرت فجيج
08  – 03  – 16  – 01  -03
المجموع 31

وجدير بالذكر أن مجرد ضبط حيازة الوسائط الإلكترونية المذكورة داخل فضاء مركز الامتحان أو قاعات اجتياز الاختبارات يعتبر غشا يمنع على إثره المترشح المعني من مواصلة اجتياز الامتحان، ويعرض على لجن البت في حالات الغش، لتحديد العقوبة التأديبية الواجب اتخاذها في حقه، والتي قد تصل إلى حد المنع لسنوات من الترشح لاجتياز امتحانات البكالوريا.
كما تدعو الأكاديمية الجميع إلى مواصلة اجتياز الاختبارات بصفة عادية وتوخي الحيطة والحذر من كل ما يمكنه أن يخل بالسير العام للامتحانات.
مصلحة التواصل وتتبع أشغال المجلس الإداري

================

الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة

بـــلاغ اليوم الأول

الامتحان الجهوية الموحد للبكالوريا

 دورة يونيو 2018

تعلن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة أن مجريات اليوم الأول من الامتحان الجهوي الموحد للبكالوريا، دورة يونيو 2018 قد مر في ظروف جيدة رغم محاولات التشويش التي تناولتها بعض مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد بلغ عدد المترشحين خلال هذا اليوم 58261 مترشحا منهم 13474 مترشحا حرا ، وكانت نسبة الحضور الاجمالي 86.60%  . بينما بلغ عدد حالات الغش المسجلة 141 حالة، كانت أغلبيتها بحيازة الهاتف النقال أو استعماله.

.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *