Home»Débats»غضب في اساط ساكنة وجدة جراء الزيادة في تسعيرة النقل …ودعوة لمقاطعة الطاكسيات

غضب في اساط ساكنة وجدة جراء الزيادة في تسعيرة النقل …ودعوة لمقاطعة الطاكسيات

6
Shares
PinterestGoogle+
 

أحنا ماشي حيط اقصير …ونرفض الحلول على حساب جيوب المواطن الوجدي المغلوب على امره
اثار الحل الذي اقرته السلطات المحلية بوجدة مع ارباب الطاكسيات المحتجين ، والذي كان على حساب جيوب المواطنين المغلوبين على امرهم ، باقرار زيادة في تسعيرة الطاكسيات ، بدل توفير دعم البنزين لأرباب النقل ، حيث كان الحل لهذا الحراك على حساب جيوب ساكنة مدينة وجدة التي تغرق في مشاكل اجتماعية واقتصادية خطيرة …
وهكذا اصبحت التسعيرة الجديدة هي 20 سنتيما ل 80 مترا بدل 100 متر ، ورفع سعر ادنى مسافة من 5 دراهم الى 7 دراهم ….
ولقد اثار هذا الحل ـــ الاتفاق ـــ بين نقابات مهنيي نقل الطاكسيات غضب ساكنة مدينة وجدة ، وهو الغضب الذي تم التعبير عنه عبر مختلف المواقع الاجتماعية بتغريدات ساخرة تارة ، ومنددة بهذا الحل الذي كان على حساب جيوب ساكنة قهرتها فواتير الماء والكهرباء ، بل والبطالة ….
وفي ما يلي بعض التغريدات بالمواقع الاجتماعية :
ـــــــ  » من الغازوال المهني إلى زيادة الثمن بدرهم ودرهم ثاني من جيب المواطن الحيط الداني  »
ـــ « أين هي حماية المستهلك من الزيادة التي تم فرضها من قبل الطاكسيات الكبيرة والصغيرة..؟
الحل هو مقاطعة استعمال الطاكسي ،
ــــ
تم الاتفاق على التسعيرة من طرف كل ممثلي الطاكسيات من الصنف الأول والثاني خلال اجتماعهم مع الكاتب العام كحل للخروج من الأزمة. (كذا)
ــــ والمستهلكون كالأيتام على موائد اللئام.
ـــ اجتماع مهنيي الطاكسيات لم يكن خاص بالوقود المهني مع الكاتب العام. ..وإنما التحامل على المواطن. ..بالزيادة في التسعيرة.
ــــ Mohammed Berrada أمر كان متوقعا منذ البدء…إتخذوا الإحتجاج أمام المبنى القديم للولاية للمساومة على التسعيرة وهو المطلب الذي كان مستترا…إذ لو كان همهم الكازوال المدعم لما قبلوا بهذه التسوية…الأنكى في الأمر هو الغياب المشبوه لجمعيات المستهلك عن الساحة وتركها للمواطن دون تأطير يذكر.
ـــ Mohammed Allaoui
ان جيوب المواطن اصبحت مباحة ليتم الرجوع اليها كلما ظهر اي احتجاج
ــ Ahmed Hjaji
كلشي مبيوع…حتى النقابيين
ــ Mohammed Sefraoui
الى كافة الاخوان :
احد سائقي الاجرة الصغيرة يعلق في احدى التدوينات على ان المواطن يستحق ما يجرى له مشيرا لمجموعة من التهكمات
ـــ Ahmed Elmossaid·

غضب عارم وسط رواد الفضاء الأزرق عبر نشر صورة لمقاطعة سيارة الأجرة بعد الاتفاق على الزيادة في تسعيرة الركوب بعد موافقة طلبهم من طرف الكاتب العام لولاية جهة الشرق في إطار قانون حرية الأسعار ويبقى قرار الزيادة مؤقتا ريثما تجتمع الهيئات النقابية والجمعوية لمهنيي النقل الطرقي بجهة الشرق بعد مرور أربعة أيام من الإضراب المفتوح بعد مطالبتهم بالغازوال المهني المدعم.
ــــ Mohammed Allaoui
اوقف سائقوا سيارات الاجرة اضرابهم اليوم بعدان حققوا مطلبهم بالزيادة في التسعرة.واضاف اصحاب السيارات الكبيرة د رهما ليصبح اربعة دراهم وسيضاف لاصحاب السيارات الصغرى درهما ليصبح 7 دراهم ادنى سعر.وعليه فمن يستعمل سيارة الاجرة الكبيرة 4 مرات يوميا سيؤدي 16درهما وسيوفر 4دراهم عن الحد الذي اقرته الحقاوي للميسور.اما اصحاب الدخل القليل او من لا دخل لهم فعليهم بالرياضة لما فيها من فوائد اذ يوصي الاطباء بالمشي لمدة نصف ساعة في اليوم لتوفير ثمن الركوب ويطبق علىهم مرغم اخاك لا بطل
ـــ Yahya Azzouz
الكل يتحالف ضد الفقراء….حتى الفقراء حينما تتاح لهم الفرصة يستغلونها ضد اخوانهم الفقراء….لا يهم …المهم هو كيف اجمع 2 فرنك …واتمكن من 20 درهم…….على اجساد الفقراء هنيئا لاصحاب الطاكسيات ما دام ذالك لا يؤثر على الدولة وخزينتها
ـــ Abdelmoumen Ramdani
دائما الشعب هو الذي يؤدي الفاتورة والمسؤولون لا يحركون ساكنا الشعب يأكل بعضه البعض ،لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم. .
ـــ Mohammed Belbachir .
تضامننا معهم إعلاميا و رفعنا أصواتهم عاليا، و النتيجة أنهم سجلوا هدفا كبيرا بشباكنا..أنا شخصيا سأرد بقوة..
لدي خروقات خطيرة لبعض نقابات سيارات الأجرة كما لدي أسماء لا يحق لهم تسميتهم بمهنيي سيارات الأجرة سأعلن عنها في القريب.
ـــ Hassan Bechar
من كان يراهن على نقابة الطاكسيات خاصو « لعقل » …… ابحثوا عن علاقة « قياداتهم » و اصحاب الحال يأتيكم البيان….. دائما كانوا أدوات تستعمل لضرب رؤساء الجماعات، دائما كانوا خزان انتخابي يحرك هنا و هناك، ليس لنا ما نفعله إلا …..  » عدم احترامهم »
ــ Hamdi Tayeb

أنباء و استياء كبير لقرار الزيادة في تسعيرة سيارة الاجرة الصغيرة ، من المسؤول عن هاته الزيادة ؟؟؟ بعد اجتماع مهني النقل سيارات الاجرة بولاية جهة الشرق تم الخروج بالزيادة هذا يعني ان هاته الزيادة ماشي غي صحاب الطاكسيات بوحدهم راه هما و لي فتح معاهم الحوار يعني القرار مشترك . لقد رأيت منشورا يعود لأحد برلمانيي الإقليم من اجل ايفاد لجنة للحوار و لكن للاسف مكانش لي سوقلو مكانش لي داها فيه …. مكان لا لجنة مكان الكازوال المهني مكان والو …. للاسف الشديد كلشي بغا يركب على الحدث و لكن كاين لي ركب و طاح على راسو ……
ــ Taoufik Miri
اضراب على وسائل النقل….
الطاكسيات….
فكروا فيها
ــ Driss Jaoujaou
أنا مع هذا الطرح. لن أركب الطاكسي الوجدي بعد الآن.
ــ Mohammed Affendi
اظن أن المستفيد الأول من الزيادة في التسعيرة هو صاحب المأذونية حيث غدي يزيد عليك فالروسيطة ايها الشفور المكلخ

 
MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée.