Home»Correspondants»هل لديك رسالة تريد تبليغها الى السيد والي الجهة الشرقية عامل عمالة وجدة انكاد

هل لديك رسالة تريد تبليغها الى السيد والي الجهة الشرقية عامل عمالة وجدة انكاد

8
Shares
PinterestGoogle+
 

مرة أخرى واستجابة للعديد من زوار موقعنا الألكتروني  » وجدة سيتي  » الذين يقترحون صفحة خاصة بالرسائل المفتوحة الى كبار المسؤولين بالجهة الشرقية لا سيما ان العديد من المواطنات والمواطنين و رؤساء جمعيات المجتمع المدني لا تسمح لهم ظروفهم بمقابلة هذا المسؤول او ذاك مباشرة ، اما لكون أجندة المسؤول لا تسمح له بمقابلة العشرات من الاشخاص يوميا ، واما لكون صاحب الرسالة المفتوحة يقطن بعيدا عن هذه الادارة او تلك ، وقد يكون خارج ارض الوطن واما لكون البعض الآخر يعتبر ان موضوع رسالته يدخل في باب ، الرأي ، الاقتراح ، الملتمس ، التوصية ، الملاحظة ، أو النقد وبالتالي لا يمكنه ان يطلب مقابلة المسؤول ، فاننا ونزولا عند رغبة زوار جريدتنا الالكترونية نعود مرة أخرى ، ونقدم لهم هذه الخدمة التي تعتبر بالأساس عبارة عن فتح جسر من جسور التواصل بين المسؤولين من جهة والمواطنين من جهة أخرى وذلك استنادا الى التعليمات الملكية السامية التي ما فتئت تحث المسؤولين بالتقرب من المواطنين والاستماع الى قضاياهم ومشاكلهم بل واقتراحاتهم ، كما نعتبر أيضا ذلك نوعا من اشراك المواطن في تدبير الشأن العام ، ثم ان فتح هذا الجسر هو أيضا مسؤولية الاعلام الهادف ، والبناء ، ولهذا ستختار جريدتنا الالكترونية كل أسبوع مسؤولا من الجهة الشرقية توجه له رسائلكم المفتوحة …وكيفما كان الموضوع …..

ان المسؤول الأول الذي وقع عليه الاختيار لتوجه له مختلف الرسائل المفتوحة هذا الأسبوع هو السيد محمد مهيدية والي الجهة الشرقية عامل عمالة وجدة انكاد ….الذي نتمنى ان يتسع صدره لتلقي هذه الرسائل ، ولنا كامل الثقة بانه سيوليها أهمية كبيرة وهو الشيء المعهود فيه …..

اذن اذا كنت ترغب في توجيه رسالة مفتوحة الى السيد الوالي فما عليك الا ان تكتبها في الخانة المخصصة للتعليقات ـ اسفل المقال

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

57 Comments

  1. أنجاد وجدة2016
    02/03/2016 at 22:21

    رسالة من سكان دواوير الشريط الحدودي أنجاد وجدة
    إلى السيد الوالي
    بعد التحية والتقدير
    نطلب من سيادتكم المحترمة فرص الشغل للساكنة ،نحن نعاني أزمة البطالة والفقر والجفاف
    و سلام

  2. نورالدين خونة
    03/03/2016 at 19:29

    السيد الوالي المحترم
    منذ تعيينكم من طرف جلالة الملك واليا على مدينة وجدة ونحن نلتمس مقابلتكم لنضعكم في الصورة الحقيقية لمعناتنا من قاعة الأفراح المسماة مركب السعادة والموجودة وسط حينا السكني هذه القاعة من المفروض قانونيا أن تكون قاعة للحلاقة والتجميل لكن صاحبها حصل على رخصة استغلال قاعة أفراح رغم تعرض الساكنة قبل الترخيص ورغم أن تصميم البناء لايتضمن قاعة أفراح بل الأكثر من هذا أن موافقة السكان الحقيقيين غير متوفرة ، فهل يعقل الترخيص سيدي الوالي المحترم في هذه الحالة .
    السيد الوالي اجتمعنا مع رئيس الجماعة الحضرية 21 مرة وقد وعدنا بإغلاق هذه القاعة لكن لاشيء من ذلك حصل الأكثر من ذلك قال لنا بأن أحد المستشارين يقف مانعا لعدم إغلاق هذه القاعة للإشارة أم هذا المستشار صديق مالك هذه القاعة .
    الطامة الكبرى أنكم أصدرتم قرارا يحدد توقيت اشتغال قاعات الأفراح وسط المجال الحضري في حدود الواحدة صباحا حتى هذا القرار لايطبق سيدي الوالي المحترم وكأن مالك هذه القاعة فوق القانون .لذا سيدي الوالي المحترم نلتمس منكم فتح تحقيق جدي في كيفية حصول مالك هذه القاعة على الترخيص وما هي الجهات التي تقف لعدم إغلاق هذه القاعة نحن لانريد إلا تطبيق القانون والقانون فقط .
    وفي انتظار ذلك تقبلوا فائق احتراماتنا

    ملاحظة : يوجد ملف كبير يتعلق بهذة القاعة في الكتابة الخاصة للولاية

  3. محمد بن عبد الرحمان
    04/03/2016 at 01:28

    سلام الله عليكم و رحمته تعالى و بركاته .
    السيد الوالي المحترم ننشد من سيادتكم محاربة الرعي في الوسط الحضري فساكنة حي البستان تعاني الأمرين مع رعاة المواشي الذين يعيثون فسادا في الحدائق التي أنشأها السكان ، ناهيك عن مخلفات هذه الأنعام و تشتيتها للنفايات التي يجمعها عمال النظافة من أجل اقتيات قشور الخضر .
    كما نطلب من سيادتكم الموقرة حث شركتي النقل الحضري على إحداث خط يربط الطريق المزدوجة التي توجد بها أسواق السلام بوسط المدينة علما بأن الخط الوحيد الذي يمر من هذا الشارع يتجه نحو لجامعة و الأحياء المجاورة لها عبر محج محمد الخامس .
    دمتم في خدمة الصالح العام و دام عون الله لكم .

  4. دوار برغيوة
    09/06/2016 at 17:24

    بسم الله الرحمان الرحيم
    من سكان دوار أولاد برغيوة أنجاد سكان الشريط الحدودي
    إلــــى السيد الوالي للجهة الشرقية
    وبــــــــعد
    سيدي الوالي أنتم تعرفوف الوضعية والأزمة التي نعيشها وخصوصا ونحن نعيش شهر رمضان .
    منذ ثلاث سنوات و الوضعية على حالها . نعلم أنكم السبب في غلق الحدود علينا والحصار المشدد علينا.
    سيدي الوالي نقدر الوطن ونحترم سيادته ونعلم ونعرف أن مصلحة الوطن تفوق مصلحة الشعب،..
    سيدي الوالي من المفروض ومن الواجب على الإنسان إدا قطع على أخيه لقمة يجب أن يعوضها له بأخرى .،ونلاحظ أن هذا القانون موجود حتى عند الحيوانات والحشرات ….
    لكن أنتم لم تحترموا هذه القاعدة ، يعني لم تصنفونا بشر أي لا ترانا أعينكم.
    قطعتم علينا رزقنا وتركتونا …هل سنأكل التراب،، لا حول ولا قوة إلا بالله حسبنا الله ونعم الوكيل.
    طلبنــــــا
    إما عمل قار وقوت يومي وإما اللجوء إلى من يرعنا

  5. بلبشير محمد
    01/05/2017 at 16:35

    إلى
    السيد والي الجهة
    الشرقية .
    الموضوع: تذكير بالمراسلة الموضوعة بمكتب الضبط بولاية الجهة الشرقية بتاريخ 16/02/2017، مفادها طلب لقاء مع السيد الوالي من أجل رفع ضرر الاعتداء على ملك مسجل و محفظ ذو الرسم العقاري عدد O/8516 وجدة.
    سلام تام بوجود مولانا الإمام المنصور بالله.
    وبعد :
    يشرفنا السيد والي الجهة الشرقية، أن نذكر سيادتكم بمراسلتنا الموضوعة بمكتب الضبط يوم 16/02/2017 الكائن بولاية الجهة الشرقية، مفادها طلب لقاء مستعجل مع سيادتكم من أجل إطلاعكم على الاعتداء على ملك مسجل و محفظ ذو الرسم العقاري عدد O/8516 وجدة، ورفع الضرر الذي طال ساكنة عمارة الأشغال العمومية. وذلك بسبب شروع الولاية و شركائها في هدم الجدار المحيط بعمارة الأشغال العمومية الكائنة بشارع الضابط بالحسين ، من أجل تنفيذ مشروع توسيع شارع الضابط بالحسين، هذا المشروع الذي نعتبره مكسبا، بل وضرورة مستعجلة للمدينة برمتها، لاكن هدم الجدار تم خارج المساطر الدستورية و القانونية، و من دون أي إخبار أو إشراك للساكنة أو تعويض، لذا نجدد كساكنة عمارة الأشغال العمومية تشبثنا بلقائكم في أقرب الآجال من أجل إيجاد حلول سريعة وناجعة لرفع الضرر على الساكنة .
    وذلك من منطلق الخطاب السامي الذي ألقاه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، يوم 14 أكتوبر 2016 ، بمناسبة افتتاح الدورة البرلمانية للسنة التشريعية 2016/2017 ، حيث دكر في جزء من خطابه ما يلي :(… ومن غير المقبول ، أن لا تجيب الإدارة على شكايات وتساؤلات الناس وكأن المواطن لا يساوي شيئا ، أو أنه مجرد جزء بسيط من المنظر العام لفضاء الإدارة.
    فبدون المواطن لن تكون هناك إدارة. ومن حقه أن يتلقى جوابا عن رسائله، وحلولا لمشاكله، المعروضة عليها. وهي ملزمة بأن تفسر الأشياء للناس وأن تبرر قراراتها التي يجب أن تتخذ بناء على القانون .
    و على سبيل المثال ، فالعديد من المواطنين يشتكون من قضايا نزع الملكية ، لأن الدولة لم تقم بتعويضهم عن أملاكهم، أو لتأخير عملية التعويض لسنوات طويلة تضر بمصالحهم، أو لأن مبلغ التعويض أقل من ثمن البيع المعمول به، وغيرها من الأسباب.
    إن نزع الملكية يجب أن يتم لضرورة المصلحة العامة القصوى، وأن يتم التعويض طبقا للأسعار المعمول بها، في نفس تاريخ القيام بهذه العملية مع تبسيط مساطر الحصول عليه…) نهاية الخطاب الملكي السامي .
    و تفاعلا منا مع الخطاب السامي لصاحب الجلالة محمد السادس نصره الله و أيده, نتفاءل بتدخل السلطات الولائية لجبر الضرر بشكل ودي وكذلك بإعادة بناء الجدار الواقي للعمارة حيث أن هدمه كان سببا في جعل العمارة عرضة للاختراق من طرف الأجانب و اللصوص وبعض المتطفلين الذين حولوا ساحة العمارة إلى مرآب للسيارات، و الذي يجعل الساكنة عرضة للانزعاج من السيارات و الكلام النابي. و يعرض ملكيتنا للاستغلال أللا مشروع من طرف الأجانب.
    وفي انتظار تفاعلكم الإيجابي مع هذا الملتمس، تفضلوا السيد والي الجهة الشرقية، بقبول فائق عبارات التقدير والاحترام.
    توقيع بلبشير محمد رئيس الجمعية السكانية الإمام ملك بوجدة الهاتف 0682850415

  6. محمد بورعدة
    11/01/2019 at 00:28

    إلى السيد المحترم والي الجهة الشرقية عامل عمالة وجدة أنكاد.

    سلام تام بوجود مولانا الإمام

    الموضوع : شكاية إلى السيد والي الجهة الشرقية عامل عمالة وجدة أنجاد بخصوص ملعب القرب بنعزي واد ناشف الوحيد الذي تم هدمه بدون سابق إنذار و بدون بديل لساكنة واد الناشف و حي ولد الشريف و حي بنعزي

    وبعد،
    يشرفنا سيدي أن نطلب من سيادتكم قبول طلبنا هذا راجين منكم أن تولوه كامل عنايتكم و بنظرت إستعطاف منكم بشأن
    ملعب القرب بنعزي واد الناشف، بعد ما سهرت جمعية مستقبل ولد الشريف على تسييره و الإشراف عليه لمدة تزيد عن أربع سنوات و أعطيت لنا مؤخرا الموافقة من السيدة المديرة الجهوية لوزارة الشباب والرياضة بالاستفادة من العشب الاصطناعي المتواجد بالملعب الشرفي لإعادة استغلاله بالملعب الذي نشرف عليه. وبأي سبب يذكر وبدون سابق إنذار تم تهديم الملعب من طرف لجنة غير معروفة يوم الأربعاء المنصرم فبعد علمنا مباشرة بالأمر قمنا بالاتصال و الاستفسار لدى الجهات المختصة ليتم علمنا بأنهم لم يكن لديهم الوقت الكافي لعلمنا .
    نتوجه إلى سيادتكم بطلبنا هذا راجيا منكم إنصاف الجمعية من جهة و الساكنة من جهة أخرى بإعادة النظر في عملية تهديم الملعب ، كما نحيطكم علما أن هذا الفضاء هو المتنفس والملعب الوحيد بالمنطقة لشباب و صغار حي واد الناشف و حي بنعزي و الأحياء المجاورة كحي لد الشريف – و حي الجوهرة .
    أدامكم الله في خدمة الصالح العام
    و السلام.

  7. بنيونس الفيلالي
    20/12/2022 at 20:35

    إلى السيد المحترم والي الجهة الشرقية عامل عمالة وجدة انكاد
    نحن سكان دوار اولاد عامر ودوار الاد ميمون بجماعة اهل انكاد المتضررين من عملية مخطط توجيه التهيئة
    العمرانية لوجدة الكبرى الناتج عن المرسوم رقم :2.15.294 الصادر بتاريخ 16 أكتوبر 2015 والمنشور بالجريدة الرسمية عدد 6409 بتاريخ 2 نونبر 2015
    وعليه نرجو من سيادتكم التدخل لرفع الضرر الذي لحق بنا بسبب هذا القرار والذي كان من اثاره ما يلي
    منع تراخيص انشاء اي بناء من طرف الجماعات الترابية
    منع قسمة الأراضي
    لذا مرة أخرى نلتمس منكم التدخل لرفع الضرر الذي لحق بنا
    دمتم في خدمة الصالح العام وشكرا

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.