Home»Débats»الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بوجدة يعلن تضامنه المطلق مع الزميل سعيد سونا جراء الاعتداء الذي تعرض له

الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بوجدة يعلن تضامنه المطلق مع الزميل سعيد سونا جراء الاعتداء الذي تعرض له

0
Shares
PinterestGoogle+

 الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بوجدة يدخل على الخط
على إثر الاعتداء العنيف الذي تعرض له الزميل سعيد سونا من طرف عناصر أمنية بوجدة
على إثر تعرض الزميل سعيد سونا مراسل هبة بريس بمدينة وجدة، إلى اعتداء عنيف من طرف عناصر من قوات التدخل السريع بوجدة (السيمي).. حيث قاموا بسحل الزميل سونا، وتعنيفه ماديا ومعنويا.. وسلبه مجموعة من مستلزماته الخاصة، بما فيها أغراضه المهنية.
إثر ذلك اتصل الزميل مصطفى قشنني الكاتب العام للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بالجهة الشرقية بمجموعة من المسؤولين على مستوى الجهة لإحاطتهم علما بخطورة الفعل الذي تعرض له الزميل سونا، الذي كان يغطي مقابلة فريق المولودية الوجدية وفريق شباب الريف الحسيمي مساء يوم الأحد الأخير وما تلاها من مواجهات بين قوات الأمن وجماهير الفريقين. ليتفاجأ بهجوم عنيف من طرف رجال الأمن عندما كان يقوم بواجبه المهني.
وعلى إثر هذا الحدث المشين واللامسؤول.  فإن الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بوجدة، يتضامن مع الزميل سونا ويطالب من كل من وزير الداخلية ووزير العدل والحريات والمدير العام للأمن الوطني بفتح تحقيق في الواقعة لرد الاعتبار للزميل سونا ومحاسبة الأمنيين الذين مارسوا عليه العنف والتنكيل.
كما يدعو الفرع إلى تحصين الجسم الصحفي من كل الاعتداءات التي تطال الزملاء أثناء أداء واجبهم المهني. كما يتساءل الفرع باستغراب عن استمرار مثل هكذا ممارسات التي تخدش صورة الوطن وتذكي حقد المتربصين به في ظل الدستور الجديد وشعارات دولة الحق والقانون.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *