Home»Débats»عبد الحـق حوضـي عامـل إقليم بركان يشرف على وضع الحجر الاساس لمركب سياحي بتافوغالت

عبد الحـق حوضـي عامـل إقليم بركان يشرف على وضع الحجر الاساس لمركب سياحي بتافوغالت

0
Shares
PinterestGoogle+

المملكــــة المغربـيــــة
وزارة الداخليـــــــة
عمالــة إقليـــــم بركــــان
** الديـــــوان**

بـــلاغ صحفــي

             في إطار تنمية المناطق الخلفية القروية والجبلية بإقليم بركان  والرامية إلى إثراء المنتوج السياحي القروي وخلق دينامية اقتصادية كفيلة بتحسين مستوى عيش الساكنة، أشرف السيد عبد الحـق حوضـي عامـل صاحب الجلالة   على إقليم بركان صباح يوم الجمعة 24 ابريل 2015 على وضع الحجر الأساس  لبناء المركب السياحي « بـاب جبـل » بالجماعة القروية لتافوغالت على   مساحة إجمالية تقدر ب 5 هكتار و 90 آر و 42 سنتيار. وبتكلفة اجمالية تقدر ب83 000 000درهم وسينجز هذا المشروع على ثلاثة اشطر :
* الشطر الاول:
– فندق 4 نجوم – مطعم- شقق فندقية- محلات تجارية- 35 بيت ريفي  (Chalets) تجهيزات رياضية وفضاء للألعاب ،قاعة متعددة التخصصات.
* الشطر الثاني :
– 24 فيلا – متحف- دار المراة
* الشطر الثالث :
– منطقة ترفيهية-  مسبحين

          ويأتي هذا المشروع لتشجيع السياحة الجبلية المستدامة ولخلق دينامية بالموقع وتعزيز مكانته السياحية. كما سيساهم في تسليط الضوء على أهمية المنطقة خاصة وأنها معروفة بسلسلة جبال بني يزناسن المصنفة كموقع إيكولوجي وبيولوجي على مساحة تقدر ب 8300 هكتار، والتي تشكل مجالا واسعا لتنوع بيولوجي جد مهم ومتميز بغطائه النباتي المتنوع والغني بالنباتات العطرية والطبية وضمه لثروة

حيوانية جد مهمة من أصناف مستوطنة ونادرة أومهددة بالانقراض.  كما يحتضن الموقع مغارة الجمل التي تعد موقعا فريدا من نوعه ومغارة الحمام المصنفة كموقع تاريخي وأثري.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المركب سيساهم في الترويج للمنتوج السياحي بالإقليم عموما وتعزيز جاذبيته السياحية ومواكبة المجهود الرامي إلى إنعاش السياحة الجبلية البيئية انطلاقا من مشروع تنمية المناطق الخلفية بالإقليم المضمنة   في البرنامج التعاقدي الجهوي للتنمية السياحية بالمنطقة الشرقية.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *